الأقباط متحدون - الفقي: شيخ الأزهر قدم نموذج لصحيح الإسلام وتعاليمه السمحة
  • ١٨:١١
  • الثلاثاء , ٢٣ اكتوبر ٢٠١٨
English version

الفقي: شيخ الأزهر قدم نموذج لصحيح الإسلام وتعاليمه السمحة

محرر المتحدون ا.م

أخبار وتقارير من مراسلينا

٣٤: ١١ ص +02:00 EET

الثلاثاء ٢٣ اكتوبر ٢٠١٨

الفقي وشيخ الأزهر
الفقي وشيخ الأزهر

كتب – محرر الأقباط متحدون أ. م
قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قدم نموذجًا لصحيح الإسلام بروحه وتعاليمه السمحة التي تقبل الآخر وتدعو للتعارف والتعاون، مضيفًا أن تأسيس "بيت العائلة" يوضح وعي الأزهر يما يحاك للوطن واستشعاره أن هناك خطرًا يحيط به.

وأضاف الدكتور الفقي، خلال الندوة الدولية التي ينظمها الأزهر بعنوان "الإسلام والغرب.. تنوعٌ وتكاملٌ"، أنه على الجميع أن ينتبه إلى أهمية الحوار والتواصل بين الإسلام وأوروبا، مؤكدًا أن الإسلام يتعرض لحملة طاغية تحاول أن تنال من مكانته، عن طريق الترويج لتهم باطلة هو أبعد ما يكون عنها.

وتبحث الندوة، على مدار ثلاثة أيام بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، القضايا المعاصرة المتعلقة بالعلاقة بين الإسلام وأوروبا، وتتضمن الندوة ثماني جلسات، تتناول عدة محاورة، من أبرزها: " تطور العلاقة بين الإسلام والغرب" و"التوتر بين المسلمين وباقي الأوروبيين.. المواطنة هي الحل"، و"القومية والشعبية ومكانة الدين"، و"الديموغرافيا والأيديولوجيا والهجرة والمستقبل"، كما تستعرض الندوة بعض تجارب التعايش الناجحة، مثل مبادرة "بيت العائلة المصرية" و"التجربة السويسرية".