الأقباط متحدون - مسؤول ياباني: الأديان تتقاسم تاريخ عظيم وقيم مشتركة للتعايش
  • ٠٩:٤٣
  • الثلاثاء , ٢٣ اكتوبر ٢٠١٨
English version

مسؤول ياباني: الأديان تتقاسم تاريخ عظيم وقيم مشتركة للتعايش

محرر المتحدون ا.م

أخبار وتقارير من مراسلينا

٢٨: ١١ ص +02:00 EET

الثلاثاء ٢٣ اكتوبر ٢٠١٨

السيد كازو تكاهاشي
السيد كازو تكاهاشي

كتب – محرر الأقباط متحدون أ. م
قال السيد كازو تكاهاشي، نائب رئيس الرابطة اليابانية لدراسات كيوسي، إن الحوار أصبح ضرورة ملحة لمواجهة الاختلاف الناجم عن صراع الحضارات، مشيرًا إلى أن كافة الأديان تتقاسم تاريخ عظيم وقيم مشتركة قائمة على التعايش والتكامل.

وأضاف كازو تكاهاشي، خلال كلمته بندوة الأزهر الدولية "الإسلام والغرب.. تنوع وتكامل"، أن المراجع والقيادات الدينية هي العنصر الأهم والأقوى الذي يؤثر في توجهات وسياسات الشعوب والدول، مؤكدًا أن التواصل والحوار هو السبيل الوحيد لبناء حضارة جديدة ومشتركة بين أتباع الديانات، ولعل هذه الندوة العالمية هي خطوة فاعلة وحقيقية على طريق التفاهم والتكامل بين الشرق والغرب.

وتبحث الندوة، على مدار ثلاثة أيام بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، القضايا المعاصرة المتعلقة بالعلاقة بين الإسلام وأوروبا، وتتضمن الندوة ثماني جلسات، تتناول عدة محاورة، من أبرزها: " تطور العلاقة بين الإسلام والغرب" و"التوتر بين المسلمين وباقي الأوروبيين.. المواطنة هي الحل"، و"القومية والشعبية ومكانة الدين"، و"الديموغرافيا والأيديولوجيا والهجرة والمستقبل"، كما تستعرض الندوة بعض تجارب التعايش الناجحة، مثل مبادرة "بيت العائلة المصرية" و"التجربة السويسرية".