الأقباط متحدون - موقع أمريكي: قطر تتجسس على المعارضة السورية
  • ٢٢:٣٩
  • الثلاثاء , ١٦ اكتوبر ٢٠١٨
English version

موقع أمريكي: قطر تتجسس على المعارضة السورية

أخبار عالمية | البوابة نيوز

٥٤: ١٠ ص +02:00 EET

الثلاثاء ١٦ اكتوبر ٢٠١٨

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 كشف موقع "ديلى بيست" الأمريكى، فضائح جديدة لنظام قطر، مؤكدا أنه أصبح لديها الكثير من الأعداء الأقوياء، حيث إنها لا تثق كثيرا فى أصدقائها، ولهذا تحاول التجسس على كليهما.

ونقل الموقع، التقارير التى كشفت قيام قراصنة برعاية قطر بمحاولة التسلل لـ"إيميلات" أعضاء بارزين من المعارضة السورية المقيمين في الولايات المتحدة. 
 
ونقلت صحيفة نيويورك تايمز وموقع بلومبرج، هذه التقارير عقب دعوى قضائية أقامها الممول الجمهورى السابق لحملة ترامب، إليوت برويدى، الذى تم اختراقه والكشف عن سعيه لكسب نفوذ لدى البيت الأبيض.
 
واستدعى محامو برويدى، مسئولين متورطين فى اختراق بياناته الشخصية وأهداف أخرى، حيث يقومون بإرسال رسائل بريد إلكترونى مصممة لإغرائهم لإدخال كلماتهم السرية على موقف مزيف يديره القراصنة.
 
وقال أحد الخبراء الذى اطلع على البيانات التى تم اختراقها، إنه من غير المرجح بشدة أن يقوم أفراد بفعل هذا، موجها أصابع الاتهام إلى الدوحة.
 
ولفت التقرير، إلى أن الأهداف التى استهدفها القراصنة التابعون للدوحة أيضا أشخاص مقيمين فى الولايات المتحدة وأوروبا لديهم سجلات من التصريحات المعادية للدوحة، أما من تم استهدافهم فى الشرق الأوسط فكانوا شخصيات ملكية أو مسئولين حكوميين من السعودية أو البحرين أو الإمارات التى تقاطع قطر.
 
وتساءل الموقع: "لماذا تلاحق قطر المعارضة السورية المهمشة؟، فقطر عضو في ميثاق ما يسمى تحالف أصدقاء سوريا الذي وضعته واشنطن لعزل نظام بشار الأسد.. ولكن ذلك لم يمنعها من استهداف أشخاص من المعارضة السورية".

 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.