الأقباط متحدون - هانى رمسيس : الحكم ببراءة المجنى عليه فى قضية كنيسة اطفيح والكنيسة مازالت مغلقه
  • ٠٨:٢٢
  • الاثنين , ١٥ اكتوبر ٢٠١٨
English version

هانى رمسيس : الحكم ببراءة المجنى عليه فى قضية كنيسة اطفيح والكنيسة مازالت مغلقه

نادر شكري

أقباط مصر

١٤: ٠٤ م +02:00 EET

الاثنين ١٥ اكتوبر ٢٠١٨

هانى رمسيس
هانى رمسيس
كتب : نادر شكرى
وقال هانى رمسيس عضو هيئة الدفاع عن القبطى أن الحكم الصادر اليوم صادم فى قضية كنيسة قرية الواصلين براءة عيد عطية من تهمة لم يرتكبها اسفرت عن تغريمة ٣٦٠٠٠٠ جنيها  مقابل براءة المتهمين من تهم ارتكبوها وقاموا  بتدمير الكنيسة من الداخل وسلبها والاعتداء على المجنى عليه عيد عطية .. وكان نتيجة هذا غلق الكنيسة  منذ  الهجوم والتجمهر حتى الآن.
 
.. وتابع رمسيس قائلا " يا فرحة المتهمين فقد حققوا غرضهم وهو غلق الكنيسة ولهم أن يحتفلون ببراءة الجانى والمجنى  فالجانى قام بضرب عيد عطية وإصابته وعليها ذهب للمستشفى وتم القبض عليه من المستشفى وتحقيق خسائر بالمبنى وطوال الفترة الماضية حاولوا الضغوط على اسقف اطفيح للتصالح ، وكان شرط الاقباط هو فتح الكنيسة هذا لم يحدث رغم ان الكنيسة قدمت ضمن ملف تقنين اوضاع الكنائس  ورغم هذا الحكم مازالت الكنيسة مغلقه حتى الان ليفرح المتشددين بتحقيق هدفهم وحصولهم على البراءة .
 
وقال رمسيس لا تبالغوا بفرحة براءة القبطى عيد عطية لان الثمن كان براءة 19 متهم من المتشددين .
 
كانت محكمة  جنح الصف بالجيزة  اليوم الاثنين ،  براءة جميع المتهمين ال 20 بينهم قبطى فى قضية " كنيسة كفر الواصلين باطفيح " ، والذى صدر حكم سابق عليهم بالحبس سنه مع ايقاف التنفيذ وغرامة مالية وقامت النيابة بالاستئناف على الحكم ليتم اعادة القضية مرة اخرى امام القضاء .
 
يذكر ان المحكمة  اصدرت الحكم فى قضية " اطفيح " المتهم فيها 20 شخصا بينهما قبطى وهو عيد عطية المتهم ببناء بدون ترخيص فى مبنى تمتلك مطرانية اطفيح اوراق ملكيته ، وقرر القاضى الحكم على القبطى عيد عطية ب عام مع ايقاف التنفيذ وغرامة 360 الف جنية . بينما قرر الحكم على 19 متهما بالتعدى على ممتلكات الاقباط والتجمهر واثارة الفتنة الطائفية بعام مع ايقاف التنفيذ وغرامة 500 جنية .