الأقباط متحدون - خسائر تلاحق أغنياء العالم وجيف بيزوس الأكثر ضررا.. فقد 9 مليارات دولار
  • ٠٠:٣٢
  • الخميس , ١١ اكتوبر ٢٠١٨
English version

خسائر تلاحق أغنياء العالم وجيف بيزوس الأكثر ضررا.. فقد 9 مليارات دولار

أخبار مصرية | الوطن

٤٥: ٠٥ م +02:00 EET

الخميس ١١ اكتوبر ٢٠١٨

جيف بيزوس
جيف بيزوس

 سبب تراجع سوق الأسهم الضخم، أمس، خسائر لأغنى رجل في العالم تتجاوز أكثر من 9 مليارات دولار، حيث خسر جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون للتسوق الإلكتروني، 9.1 مليار دولار، لتهبط ثروته إلى 145.2 مليار دولار، بحسب "بيزنس أنسيدار".

 
ويعيد هذا التراجع بيزوس إلى رصيده في يوليو الماضي، وهو الشهر نفسه الذي أصبح فيه الرئيس التنفيذي لشركة أمازون أغنى رجل في العالم.
 
وتقلصت ثروات العديد من أصحاب المليارات، أمس، حيث حقق أغنى 500 شخص في العالم خسارة جماعية بقيمة 99 مليار دولار، وهو ثانِ أسوأ يوم في مؤشر المليارديرات وفقا لـ"بلومبرج" في عام 2018.
 
وخسر الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكيربيرج، مبلغ 2.5 مليار دولار، ولكن بيزوس كان الأكثر تضررا.
 
وتضررت شركات "فيسبوك وأمازون وأبل ونتفليكس وجوجل" بشدة، لكن "أمازون" شهدت أكبر هبوط، حيث انخفضت أسهم الشركة التي مقرها سياتل بنسبة 6%، لتتبخر 56 مليار دولار من قيمتها السوقية.
 
و"أمازون" هي شركة للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، تأسست في 1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقرها في واشنطن، وهي أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.