الأقباط متحدون - سر استحواذ أبل على شركة صناعة الرقائق Dialog بـ300 مليون دولار
  • ٢٢:١٣
  • الخميس , ١١ اكتوبر ٢٠١٨
English version

سر استحواذ أبل على شركة صناعة الرقائق Dialog بـ300 مليون دولار

تكنولوجيا | اليوم السابع

٣٤: ٠٢ م +02:00 EET

الخميس ١١ اكتوبر ٢٠١٨

أبل
أبل

 استحوذت آبل على جزء من شركة صناعة الرقائق الأوربية Dialog Semiconductor فى محاولة لجلب المزيد من التقنيات داخل الشركة، وتتضمن الصفقة دفع مبلغ 300 مليون دولار نقداً لترخيص بعض تقنيات إدارة الطاقة فى شركة Dialog، والاستفادة من 300 مهندس، والسيطرة على بعض الأصول، وهناك 300 مليون دولار أخرى مخصصة للحصول على لمنتجات شركة Dialog خلال السنوات الثلاث القادمة.

 
 
ويلاحظ موقع TechCrunch التقنى، أن هذا هو الاستحواذ الأكبر لـ Apple على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بالعدد، كما أن المهندسين الـ 300 يشكلون 16 بالمائة من إجمالى القوى العاملة فى الشركة، كانوا يعملون بشكل وثيق مع شركة أبل فى تصميم الشرائح منذ سنوات.
 
وقال المتحدث باسم أبل: "تتمتع شركة Dialog بخبرة عميقة فى تطوير الشرائح، ويسرنا أن نحظى بهذه المجموعة الموهوبة من المهندسين الذين دعموا منتجاتنا منذ فترة طويلة ويعملون الآن بشكل مباشر مع شركة أبل".
 
وفى العام الماضى، كشفت التقارير أن أبل كانت تتطلع لتصميم رقائق إدارة الطاقة الخاصة بها والابتعاد عن Dialog، وفى وقت سابق من هذا العام قالت Dialog أن أبل قد خفضت الطلبات، وتشير عمليات الخفض إلى أن Apple قد بدأت فى استخدام تصميمها، ومن المرجح أن تكون هذه المحاولة وسيلة لإدخال البحث والتطوير فى Dialog تحت مظلة شركة أبل.
الكلمات المتعلقة