الأقباط متحدون - المسطحات المائية تضبط مخالفات بيئية بمطاعم ومستشفيات في حملة بالإسكندرية
  • ١٨:٥٧
  • الخميس , ١١ اكتوبر ٢٠١٨
English version

"المسطحات المائية" تضبط مخالفات بيئية بمطاعم ومستشفيات في حملة بالإسكندرية

أخبار مصرية | الاهرام

٠٤: ٠١ م +02:00 EET

الخميس ١١ اكتوبر ٢٠١٨

المسطحات المائية بالإسكندرية
المسطحات المائية بالإسكندرية

 شن ضباط قسم شرطة البيئة والمسطحات المائية بالإسكندرية، حملة مكبرة بالمشاركة مع اللجنة المشكلة من جهاز شئون البيئة ومديرية الشئون الصحية للمرور والتفتيش على المنشآت المخالفة لأحكام القانون رقم 4 /1994م والمعدل بالقانون رقم 9/2009م بشأن حماية البيئة من أخطار التلوث.

 
ففي مجال حماية البيئة أسفرت الحملة 21 منشأة مخالفة ما بين مطاعم وكافيهات، و3 عينات تم سحبهم من المطاعم بمعرفة قسم مراقبة الأغذية التابع لمديرية الشئون الصحية لبيان صلاحيتهم للاستهلاك الآدمي من عدمه.
 
كما تم مداهمة 3 مستشفيات مخالفة وتبين وجود مخالفات بتلك المستشفيات عبارة عن سوء إدارة وتداول النفايات الطبية الخطرة، وخلط النفايات الطبية الخطرة بالمخلفات العادية، وعدم وجود سجل مكتمل البيانات للنفايات الطبية الخطرة، الأمر الذي يؤدي إلي إعادة تدوير تلك المخلفات واستخدامها في صناعة أدوات الطعام والشراب البلاستيكية ولعب الأطفال مما يعرض الصحة العامة للخطر.
 
اما في مجال الثروة السمكية تم ضبط 4 حالات تعد على الصيد الحر ببحيرة مريوط عبارة عن وضع أشجار الجزورين بغرض الاستحواذ الشخصي على جزء من المسطح المائي بمساحة 2800 متر بحوض الــ 2000 فدان بدائرة قسم شرطة أول العامرية.
 
وتم تحرير المحاضر اللازمة بوقائع المخالفات تلك، وتحرر المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.
 
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.