الأقباط متحدون - إسرائيل تتحدى إس-300 الروسية.. بـالشبح
  • ١٧:٣٦
  • الاربعاء , ١٠ اكتوبر ٢٠١٨
English version

إسرائيل تتحدى "إس-300" الروسية.. بـ"الشبح"

محرر المتحدون ن.ى

إسرائيل بالعربي

٤٤: ٠٦ م +02:00 EET

الاربعاء ١٠ اكتوبر ٢٠١٨

اس 300
اس 300

 كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

أعلن مسئولون إسرائيليون عن تحدي روسيا في سوريا، بعد نشر موسكو منظومة الدفاع المتطورة "إس-300"، إلا أن مسئولين إسرائييلن قللوا من قدراتها بل هدد أحدهم بتدميرها.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي  يوفال شتاينتز: "ستواصل إسرائيل حملتها ضد إيران في سوريا، وستتغلب على التحديات التي تشكلها منظومة إس-300"، مشيرا إلى أن التكنولوجيا الخاصة بهذه المنظومة تعود لعقود مضت، إذ تعتمد على أنظمة طورت في سبعينيات القرن الماضي.
 
وقال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنجبي وهو أيضا عضو لا يملك حق التصويت في مجلس الوزراء الأمني المصغر إن امتلاك سوريا للنظام الصاروخي إس-300 لن يقيد طائرات الجيش الإسرائيلي على الإطلاق، معقبا: "تعرف أن لدينا طائرات شبح مقاتلة، أفضل الطائرات في العالم. هذه البطاريات ليست قادرة حتى على اكتشافها".
 
ياتي هذا في الوقت الذي قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين: "إننا نحلق بطائرة إف 35 فوق الشرق الأوسط برمته، واستخدمنا هذه الطائرة في تنفيذ هجمات مرتين، وضد هدفين مختلفين".
 
الجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد نشر صورا لمقاتلات إف 35 وهي تحلق فوق العاصمة اللبنانية بيروت، وهي أحدث ما أنتجته الولايات المتحدة، وتعرف باسم طائرة الشبح، لقدرتها على تفادي اكتشافها من قبل أجهزة الرادار، واستلمت إسرائيل حتى الآن 9 من هذه الطائرة، من أصل 50 تعاقدت عليها، والنموذج الذي تعاقدت عليه إسرائيل هو إف 35، أي ذات الإقلاع والهبوط الاعتيادي على مدرجات.
 
 
الكلمات المتعلقة