الأقباط متحدون - البابا فرنسيس يقدم شرحا وافيا عن سر المعمودية
  • ٢١:٢٩
  • الاربعاء , ١٠ اكتوبر ٢٠١٨
English version

البابا فرنسيس يقدم شرحا وافيا عن سر المعمودية

٥٧: ٠١ م +02:00 EET

الاربعاء ١٠ اكتوبر ٢٠١٨

البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان
البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان

كتب – محرر الاقباط متحدون
قام البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان بتقديم  شرحا عميقا  عن  سرّ المعموديّة  ،  من خلال إحدى العظات الروحية التي يقوم بها  قائلا   ، قال يسوع للتلاميذ كما في الإنجيل "اذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ . ومنذ ذلك الوقت ونحن نشهد انتقال الايمان من جيل الى جيل ، كل شخص منا حلقة داخل سلسلة  وهذه السلسلة الخطوة إلى الإيمان مثل النهر، وهذه نعمة الله ،عندما يكبر الاطفال ينقلون سر المعمودية الى الاطفال  ايضا ، الله  من يرسل الايمان ، وشعب الله يقوم بنقل هذا الايمان .

واضاف ، ان جرن المعمودية ، هو المكان الذي نقوم فيه بصنع الفصح مع الرب يسوع ، حيث يدفن الانسان القديم الذي افسدته الشهوات المؤقتة ، لكي يولد مكانه واحدا جديدا ، لان الاشياء القديمة قد اختفت وزالت ، وحلت مكانها اشياء جديدة .

وأكد ان تعاليم القديس كيرلس الاورشليمي ، شرحت للمعمدين الجدد ما حدث لهم داخل مياه المعمودية ، يقول لقد متم وولدتم في نفس اللحظة ، وماء الرب الشافي اصبح لكم  قبرا و أما ، لكي يولد الانسان من جديد يتطلب ذلك ان يتحول الى تراب ، وجرن المعمودية يشير الى القبر . كما احب ان اذكر النقش الموجود في بيت المعمودية الروماني القديم في اللاتيران ، حيث كتب فيه عبارة باللاتينية منسوبة للبابا سكستوس الثالث تقول ، الام الكنيسة ، وإذ تبقى بتولا ، تلد بواسطة الماء الابناء الذين تحبل بهم بواسطة الروح الله أنتم الذين ولدتم من هذا الينبوع، ارجوا ملكوت السماوات.  بحسب ما جاء على البوابة