الأقباط متحدون - الجانب الانساني في الكنيسة
  • ٠٢:٢٦
  • الاربعاء , ١٠ اكتوبر ٢٠١٨
English version

الجانب الانساني في الكنيسة

٢٧: ١٢ م +02:00 EET

الاربعاء ١٠ اكتوبر ٢٠١٨

ارشيفية
ارشيفية

كتب – محرر الأقباط متحدون
تتسم الكنيسة  وتنشط في الجانب الاجتماعي، حيث  تقدم  الكثير من الخدمات  في مجالات التعليم والصحة والتربية الكنسية،  ورعايتها واهتمامها للفقراء الذين تلقبهم ب إخوة الرب  كل تلك الخدمات تقدمها الكنيسة دون تفرقة .

على سبيل المثال ، كنيسة السيدة العذراء بالفجالة ، قامت بتنظيم معسكرا شارك فيه أكثر من 350 شخصا من شعب الكنيسة ، من جميع الاعمار ، وقام المعسكر بالتركيز على فكرة الخدمة المسيحية العملية ، لتوفير احتياجات الاسر الفقيرة ، داخل قرى مصر .
وخلال المعسكر تم تجهيز وتصنيع 100 سرير و 300 طبلية وتعبئة 3000 كرتونة طعام ، وتجهيز 3000 قطعة قماش و 500 شنطة ، 135 شنطة مدرسية للاسر الفقيرة .

وجدير بالذكر ان  عدد الأسر التي يخدمها معسكر العمل 1700 أسرة، ووجه قداسة البابا تواضروس الثاني كلمة محبة وتشجيع لخدام المعسكر، قام قداسته بتسجيلها من الولايات المتحدة التي يزورها حاليًا زيارة رعوية ، وقام بقداسته من خلال كلمته بالتركيز على اهمية العمل في خدمة الاسر الفقيرة ، داعيا الجميع التمسك بروح المحبة ، تحت شعار المحبة تسبق العطية .

وافتتح الانبا بموا أسقف السويس ، حضانة كنيسة الانبا انطونيوس ، وقام بتجهيزها بمعظم الوسائل التعليمية الجديدة
ومن اجل المساعدة الوطنية ، قامت كنائس شبرا الخيمة بفتح ابوابها لاستقبال ممثلي وزارة الصحة بحملة علاج فيروس سي مجانا . ومن هذه الكنائس مار جرجس، والسامرية، والسيدة العذراء مريم بيجام، والعذراء والملاك ، وذلك تحت رعاية الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة .
 
الكنيسة المصرية تقدم  خدمات عديدة تحدث عنها القس بيشوي شارل، مسئول خدمة الرعاية الاجتماعية ، مثل تشجيع المشروعات الصغيرة  ، وأشار القس بيشوي إلى أن الخدمة انجزت  ٨٤ مشروعا، خلال الأربع سنوات الماضية.

وتحدث مدير المكتب البابوي للمشروعات عن المحاور الثلاثة التي يتولى المكتب خدمتها ، وهي التعليم والصحة وتنمية الاجيال المقبلة .
وليست الكنيسة القبطية الارثوذكسية وحدها من تقوم بتقديم تلك الخدمات ، فهناك الكنيسة الانجيلية ايضا ، والتي تقوم بخدمة أكثر من مليوني شخص . بحسب ما جاء على بوابة فيتو .