الأقباط متحدون - بعد اقتراح النائبة عازر بتصدير الكلاب لكوريا انتقادات واسعة يحرمها (الدين والانسانية )ومقترح للنواب يقدم الحل
  • ٠٠:٣٥
  • الاربعاء , ١٠ اكتوبر ٢٠١٨
English version

بعد اقتراح النائبة عازر بتصدير الكلاب لكوريا انتقادات واسعة يحرمها (الدين والانسانية )ومقترح للنواب يقدم الحل

١٨: ١٠ ص +02:00 EET

الاربعاء ١٠ اكتوبر ٢٠١٨

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

كتب – روماني صبري 

" بعد اقتراح النائبة مارجريت عازر ، بتصدير الكلاب الضالة الى كوريا الجنوبية ، للحد من انتشارها داخل البلاد ، بالاضافة الى اعتبارها ضمن موارد الدولة ، اعتبر البعض الامر بيزنس ، فيما تراءى للبعض ان الامر يخالف الشرائع السماوية ، وكل الاديان تحرم اكل الكلاب . جاءت ردود افعال مختلفة بسبب هذا الاقتراح ،  وسوف نعرض لكم في السطور التالية أهم ردود الافعال التي جاءت بعد اقتراح النائبة بتصدير الكلاب "
 
عبر مكالمة هاتفية لبرنامج مساء dmc    انتقدت منى خليل الناشطة في مجال حقوق الانسان ، اقتراح النائبة بتصدير الكلاب الى كوريا الجنوبية ، واعتبرته مخالفا لكل المعاني الدينية والانسانية ، كما انتقدت حديث النائبة ، باعتبار ان الكلاب تدخل من ضمن موارد الدولة ، وقالت ان العالم لا يفكر مثلنا ، وحذرت من انقراض الكلاب في مصر ، لان انقراض نوع ما داخل دولة يعد جريمة . 

وعلقت الاعلامية إيمان الحصري من خلال برنامجها مساء dmc  ، على الاقتراح   قائلة : هي الكلاب مزعلاكم في ايه ، واعتبرت قتل الكلاب وذبحها حرام شرعا ، بحسب الدين ،  هناك من دخل الجنة لانه اكرم حيوان ، وهناك من دخل النار لانه قام بتعذيب حيوان ، وانتقدت الاقتراح قائلة ، خلاص نرمي اطفالنا هي كمان ، ورأت ان كل انسان يقوم بقتل حيوان فهو قاتل . 

 وعلى الجانب الاخر ، رأى بعض النواب ، ان انتشارها يساعد على تفشي الوباء ، بعد ان قامت باحتلال الشوارع ،  وبيعها سوف يدر عائدا ماليا لمصر .
وقال النائب محمود شعبان ، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب ، ان الكلاب كثرت في محافظات مصر مثل القاهرة والاسكندرية ، لذلك كان الواجب البحث عن حلول لمواجهة هذه الكارثة ، وصرح ، اذا فشل هذا المقترح  سوف يتم اللجوء للطرق الاخرى القديمة للتخلص منهم . 
 
وقام  كثير من الشباب بالسخرية  من هذا الاقتراح عبر مواقع التواصل الاجتماعي  ، حيث شهد تويتر تغريدات ساخرة   بسبب اقتراح تصدير الكلاب ، واخرون طالبوا بحقوق الكلاب في الحياة ، لانها لم تخلق نفسها .   
 
ومن جهتها ، انتقدت جمعية الرفق بالحيوان الاقتراح ، واعتبرته مخالفا لحقوق الحيوان  ، ومن الجدير بالذكر ان النائبة كانت قد وجهت رسالة الى الجمعية من خلال تصريح لها قائلة ، كما تبحث جمعيات الرفق بالحيوان عن حقوق الحيوان، لابد وان تبحث ايضا عن حقوق الانسان .
 
واحدث الاقتراح جدلا واسعا داخل الشارع  المصري ، فهناك من اتفق مع الاقتراح ، بسبب خوفه من كلاب الشارع ، وهناك من انتقد الاقتراح بشدة .