الأقباط متحدون - بالصور.. هنا أسوان حيث أكبر مدينة للطاقة الشمسية
  • ١٩:١٠
  • الاربعاء , ١٩ سبتمبر ٢٠١٨
English version

بالصور.. هنا أسوان حيث أكبر مدينة للطاقة الشمسية

٢٠: ٠٢ م +02:00 EET

الاربعاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٨

هنا أسوان حيث أكبر مدينة للطاقة الشمسية
هنا أسوان حيث أكبر مدينة للطاقة الشمسية

 كتبت – أماني موسى

قام اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، بزيارة ميدانية لمشروع المدينة الشمسية ببنبان سواء المحطات الشمسية أو محطة محولات بنبان 1 حيث يعتبر المشروع من أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم ويماثل السد العالي في إنتاج، وخاصة أنه سيضم 40 محطة شمسية تنتج ألفين ميجاوات لتحويلها إلى 4 محولات كبرى طاقة كل منها 525 ميجاوات لضخها على الشبكة القومية الموحدة.
 
وذلك بتكلفة استثمارية 3 مليار دولار من خلال تحالف لكبرى الشركات العالمية والعربية والمصرية التي تعمل في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.
 
وقد رافق المحافظ في زيارته الميدانية مساعد مدير أمن أسوان ، بجانب مديري الشركات الاستثمارية والجهات التنفيذية والأمنية ، علاوة على عمدة قرية بنبان ، وخلال جولته التفقدية أكد اللواء أحمد إبراهيم على ضرورة إعطاء الأولوية للعمالة والتشغيل في المشروع لجميع أبناء أسوان فيما عدا التخصصات الفنية النادرة وهو الذي سيتابع بدقة من مديرية القوى العاملة.
 
مشددًا على أنه سيقف بحزم أمام أي مخالفات من بعض الأهالي للاستفادة بشكل غير قانوني من المشروع وهو الذي يتماشى مع سياسة الدولة في مساندة هذا المشروع العملاق والحيوي بالنسبة لمصر بشكل عام وأسوان بشكل خاص.
 
وكشف محافظ أسوان عن أنه تم التنسيق مع مديري الشركات الاستثمارية بالمشاركة الإيجابية في تنفيذ مشروع ازدواج مسافة 7 كم بالطريق الصحراوي الغربي أسوان القاهرة والواقعة في مواجهة المحطات الشمسية مع إنارتها وذلك لتنظيم حركة المرور بمداخل ومخارج المدينة الشمسية وضمان عدم وقوع أي حوادث مرورية.
 
مطالبًا بسرعة صرف المستحقات المالية للعاملين بقسم الأمن داخل المشروع.
الكلمات المتعلقة