الأقباط متحدون - مصر ثاني أكبر متلق لتحويلات العاملين بالخارج بإفريقيا والشرق الأوسط
  • ٠٩:٥٢
  • الثلاثاء , ١٨ سبتمبر ٢٠١٨
English version

مصر ثاني أكبر متلق لتحويلات العاملين بالخارج بإفريقيا والشرق الأوسط

أخبار مصرية | صدي البلد

٢٣: ٠٤ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٨

ارشيفية
ارشيفية

 احتلت مصر المرتبة الثانية افريقيا وعلى مستوى الشرق الأوسط على قائمة أكبر الدول المستقبلة لإجمالي تحويلات العاملين في الخارج.

 
و أكد التقرير المنشور على موقع معهد المحاسبين في انجلترا وويلز أن مصر تحتل ثاني أكبر مستلم للتحويلات في القارة بعد نيجيريا، حيث تحصل على 29٪ من إجمالي التحويلات المالية التي تتدفق إلى القارة في عام 2017 ، معظمها من الخليج.
 
ووفقا لبيانات البنك الدولي، التي شملها معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW عن أفريقيا، والذي أكد أن القارة السمراء تشهد استمرار التنويع الاقتصادي والنمو المدفوع بالاستثمار في جعل شرق إفريقيا المنطقة في القارة بأقوى معدل نمو اقتصادي، إذ يتوقع التقرير أن يصل إلى 6.3٪ في عام 2018. 
 
وتبقى إثيوبيا مركزًا قويًا في المنطقة، مع توقعات نمو بنسبة 8.1٪، بفضل الإصلاحات الأخيرة في عهد رئيس الوزراء الجديد، أبي أحمد، الذي اعطى سببًا لتوقع التفاؤل بشأن المستقبل. 
 
وركز التقرير على شمال إفريقيا، إذ قال أن الأداء القوي للغاية في ليبيا ومصر ساعد على دفع إجمالي نمو إجمالي الناتج المحلي. 
 
واشار الى انه في مصر، عززت الإصلاحات الهيكلية وسياسات التصنيع والاستثمار في حين استمر قطاع السياحة في التعافي. 
 
كما أنه من المتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي في 2018 بنسبة 5.3 ٪. 
 
وتوقع التقرير أن ليبيا قد تشهد تحسينات مستمرة في إنتاج النفط وتدفع لنمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 16.5٪ العام الجاري. 
 
فيما تمثل جنوب أفريقيا أكثر من 60 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي في جنوب أفريقيا ، لذلك استمر النمو البطيء في الوزن الثقيل الإقليمي (المتوقع عند 1.5 ٪ لعام 2018) يثقل على النمو الكلي في المنطقة. كذلك فإن النمو المتوقع في أنجولا بنسبة 1.5٪، والذي يمثل 18٪ من الناتج الإقليمي، والتنبؤ المتوقع بنسبة 1.8٪ في زيمبابوي لن يساعد. 
الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.