الأقباط متحدون - إخصائي سمنة ينصح بوصفة طبيعية للتخلص من «الكرش»
  • ٠٣:٣٦
  • الجمعة , ١٤ سبتمبر ٢٠١٨
English version

إخصائي سمنة ينصح بوصفة طبيعية للتخلص من «الكرش»

صحة | المصري اليوم

٥٣: ١١ ص +02:00 EET

الجمعة ١٤ سبتمبر ٢٠١٨

التخلص من الكرش
التخلص من الكرش

«الكرش» أو تراكم الدهون في منطقة البطن، ربما يكون من أكثر مشكلات زيادة الوزن انتشاراً، خاصة لدى النساء بعد الحمل والولادة، وهناك بعض الأشخاص لا يعانون من زيادة الوزن ورغم ذلك تبدو منطقة البطن بارزة مقارنة ببقية الجسم.

وقدم الدكتور محمود عفيفي، إخصائي السمنة والنحافة ونحت القوام، وصفة طبيعية للتخلص من دهون البطن وزيادة حرق السعرات الحرارية، ونصح بها خصيصاً للأمهات بعد الإنجاب، بشرط ألا تكون الأم مرضعة.

واعتمدت الوصفة على المكونات الآتية: ملعقة من الكركم، ملعقة شاي أخضر، مع 2 عود نعناع، تُغلى المكونات معاً ويتم تناولها قبل الأكل بنصف ساعة.

كما قدم وصفة أخرى ملازمة للوصفة السابقة ولكن بعد تناول الوجبات، وهي عبارة عن 1/2 ملعقة زنجبيل، 1/4 ملعقة قرفة، مع ملعقة إكليل الجبل، وتغُلى المكونات بنفس الطريقة السابقة ويتم تناولها بعد الأكل.

بالطبع، لا يُنصح بإضافة السكر على مشروبات حرق الدهون، حتى لا تكتسب مزيد من السعرات الحرارية، كما أن السكر يعرقل قدرة الجسم على حرق الدهون من ثم يسير في اتجاه معاكس للهدف من المشروب.

وبالإضافة لقيمة الوصفات السابقة ودورها في حرق الدهون وإنقاص الوزن، فإنها أيضاً مشروبات تحتوي على قيمة غذائية عالية تعزز صحة الجسم، خاصة وأنها مصدر لمضادات الأكسدة من ثم تحارب تلف الخلايا المسؤولة عن كثير من مظاهر الخلل بالجسم.