الأقباط متحدون - بالفيديو.. إسلام بحيري: السلفيين أخطر على الفكر الإنساني من هتلر، والنازيين
  • ٠٤:٤٧
  • الخميس , ١٣ سبتمبر ٢٠١٨
English version

بالفيديو.. إسلام بحيري: السلفيين أخطر على الفكر الإنساني من هتلر، والنازيين

٠١: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ١٣ سبتمبر ٢٠١٨

إسلام بحيري
إسلام بحيري

بحيري يكشف تفاصيل جديدة في فترة انضمام حلا شيحة للسلفيين
كتب - نعيم يوسف

تيارات متشابهة
قال إسلام بحيري، الباحث والمفكر، إنه لا يوجد أي فرق بين الإخواني والسلفي، والسلفي أشد تنكيلا وهناك فرعًا منهم  يعتبرون من يهادنون الحاكم هم منافقين، مشددًا على أن الأصل في السلفي هو الموجود في داعش والإخوان.

الأمر أكبر من حجاب حلا
وأشار "بحيري"، في برنامجه "البوصلة"، المذاع على قناة TEN الفضائية، الأربعاء، إلى المنشور الذي كتبته الداعية الإسلامية "أميرة عزت"، عن خلع الفنانة "حلا شيحة" للحجاب، موضحا أنه لا يخص الفنانة الشهيرة فحسب، بل عمق الدولة المصرية، لافتا إلى أن "حلا" ظلت محتفظة بشخصيتها بعيدا عن أفكار السلفيين، موضحا أن من يخلط بين السلفيين والإخوان، هو خلط غير أكاديمي، مشددًا على أن جميع السلفيين يكفرون الحاكم.

تكفير الحاكم
وتابع الباحث والمفكر، أنهم كانوا يقولون لـ"حلا"، إن الحكام كفار، ويجوز قتلهم، فكانت "تتلون في الحديث.. ولا تسير مع دليل"، ولم تكن تسمع لهم، وكانت لا ترى الحكام كفارًا، موضحا أن من يعتبرونه شخصا جيدا عليه أن يخلع عقله، مؤكدا أن السلفيين يضحكون على الناس.

مهاجمة حلا شيحة
وأوضح، أن هذه الداعية هاجمت "حلا شيحة"، واتهمها بالانتكاس، وأنها لم تكن تكفر بـ"الطاغوت"، وهو الحاكم، كما أنها لم تكن ترضى بتكفير الأقباط، واليهود.

المساس بالدولة
وأشار إلى أن هذا "البوست" يعتبر من أهم الأشياء التي تمس الدولة المصرية في عمقها، حيث أنهم ينشرون أفكارهم والتي أدت إلى قيام سيدة أخرى بتمويل شباب نفذوا عمليه الهجوم على كنيسة القديسة العذراء مريم في مسطرد.

تأكيد.. وتحذير
وأعرب عن شكره لـ"أميرة عزت"، صاحبة هذا المنشور، والتي أكدت ما كان يدعوا له كثيرا، من أنهم يكفرون الحاكم والمسيحيين، وأن السلفيين لا يفرقون عن "داعش"، وهم موجودون في المساجد حتى الآن، وإن لم يجلسوا في المساجد يجلسون في المنازل ويعقدون حلقاتهم الدراسية.

وشدد على أن السلفيين أخطر على الفكر الإنساني من هتلر، والنازيين.