الأقباط متحدون - تعرف على مبادرة شجرها لزراعة 23 ألف شجرة مثمرة
  • ٠٣:٣٧
  • الخميس , ١٣ سبتمبر ٢٠١٨
English version

تعرف على مبادرة "شجرها" لزراعة 23 ألف شجرة مثمرة

٥٢: ٠٥ م +02:00 EET

الخميس ١٣ سبتمبر ٢٠١٨

مبادرة شجرها
مبادرة شجرها

كتبت – أماني موسى
في الوقت الذي يقوم فيه عدد من رؤساء الأحياء بإزالة الأشجار من عدة مناطق، تجد أحدهم يقوم بعمل مبادرة "شجرها"، لتشجير الشوارع والمناطق بأنحاء الجمهورية... نورد بالسطور المقبلة بعض المعلومات حول هذه المبادرة.

-    تعد مبادرة "شجرها" التي أسسها مهندس عمر الديب مبادرة شبابية بيئية تطوعية تم تأسيسها عام 2016 وتهدف إلى نشر ثقافة زراعة الشجر المثمر في الشوارع والمدارس والأماكن العامة، وكذلك نشر فكرة زراعة البلكونات والأسطح بالطرق التقليدية.

-    بالإضافة إلى نشر ثقافة التنمية المستدامة وحماية البيئة من التلوث، وقامت بتنفيذ عدد من الفعاليات بالتعاون مع وزارة البيئة ومنها زراعة نباتات مثمرة في محمية وادي دجلة وزراعة أشجار بمنطقة المعادي، بالإضافة إلى زراعة 1500 شجرة مثمرة في محمية الواحات البحرية.


-    يعرف صاحب المبادرة عبر الصفحة الرسمية للمبادرة بالفيسبوك بأنها مبادرة توعية بين القائمين عليها والأهالي وأيضًا وزارة البيئة.

-    تم بدء عمل حملات للتشجير بالمعادي.

-    أوضح أنه سيتم زراعة 50 شجرة مثمرة "فاكهة" في ميدان النهضة بالمعادي وميدان قسم المعادي، وذلك بمشاركة وزارة البيئة وحي المعادي، وفريق 4RUN ، وفريق MCT Cycling Maadi.

-    أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، السبت، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمبادرات الشبابية التي تساعد على حماية البيئة وتعمل على تشجيع كل الشباب الهادف الذي يريد حماية البيئة في مصر.

-    قال المهندس عمر الديب، صاحب المبادرة، إن المبادرة استطاعت زرع 23 ألف شجرة مثمرة في 8 محافظات خلال العامين الماضيين.