الأقباط متحدون - تركيا تلجأ لقطر.. فهل تنقذها من براثن ترامب؟
  • ١٥:٢٥
  • الثلاثاء , ١٤ اغسطس ٢٠١٨
English version

تركيا تلجأ لقطر.. فهل تنقذها من براثن ترامب؟

محرر المتحدون ن.ى

أخبار وتقارير من مراسلينا

١٤: ٠٤ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٤ اغسطس ٢٠١٨

ترامب واردوغان
ترامب واردوغان

 كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

لجات تركيا إلى دولة قطر لكي تساندها في أزمتها الاقتصادية التي تعانيها بعد انهيار عملتها أمام الدولار الأمريكي، في ظل التوتر مع الولايات المتحدة، حيث وصلت الليرة التركية إلى أدنى مستوى قياسي أمام الدولار في تاريخها.
 
وكشفت تقارير إعلامية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيلجأ إلى قطر للبحث عن دعم اقتصادي في تلك الأزمة، بل إنه سيضطر إلى تخفيف حدة العلاقات مع دول حلف شمال الأطلسي "الناتو"، الذي يعتبر ذا أهمية استراتيجية للغرب.
 
وحسب موقع "إيلاف"، فإن صحيفة "فايننشال تايمز"، قد أشارت إلى أنه "على الرغم من تمسك أردوغان بموقفه في ظل الهبوط الحاد الذي تشهده الليرة التركية أمام الدولار، إلا أنه سيرضخ للمطالب الأميركية في نهاية المطاف، وسيضطر للإفراج عن القس الأميركي، لأن الاقتصاد التركي لن يتحمّل العقوبات الاقتصادية التي فرضها ترمب خلال الأسبوع الماضي، والتي ستؤدي إلى خروج المستثمرين الأجانب من السوق التركية".
 
الجدير بالذكر أن الليرة التركية سجلبت أدنى مستوياتها منذ عام 2001، يوم الأحد الماضي حيث سجلت 7.24 ليرة للدولار الواحد، نتيجة مخاوف المستثمرين المتعلقة بمحاولة أردوغان التدخل في الشأن الاقتصادي، وتفاقم الأزمة بين أنقرة وواشنطن.
الكلمات المتعلقة