الأقباط متحدون - الهوية البصرية
  • ١٩:١٣
  • الخميس , ٩ اغسطس ٢٠١٨
English version

الهوية البصرية

د. مينا ملاك عازر

نسمه أمل

١٠: ٠٥ م +02:00 EET

الخميس ٩ اغسطس ٢٠١٨

السيسي
السيسي

د. مينا ملاك عازر
ثمار المؤتمر الوطني السادس للشباب ظهرت بالأقصر، بعد اعتماد الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروع الهوية البصرية، الذي تحدّث عنه بعض المشاركين، حيث كلّف القوات المسلحة بالإشراف عليه، وهو ما اعتبرته الأوساط السياحية والأثرية نقطة انطلاق لباقي محافظات مصر، مؤكدين أن القرار بمثابة حلم تحقق أخيراً. وأكد معنيون بالسياحة أن هذا المشروع سيعمل على زيادة تدفق السائحين من مختلف الأسواق العالمية بجانب تحقيق انتعاشة سياحية مع ربط الخدمات المقدمة للوافدين بالوسائل التكنولوجية الحديثة لتوفير الوقت والجهد على زوّار مصر.

 وأهمية القرار تكمن في أنه جاء بعد توقيع بروتوكول بين المحافظة والجامعة الألمانية في أواخر ٢٠١٦، واستمرت الدراسات لفترة طويلة من خلال مجموعة عمل من الطرفين، قامت باختيار اللوجووالسلوجن بحيث يكونان علامة مميزة في الأسواق العالمية يمثلان عاصمة الآثار في العالم حيث تم اختيار الألوان مطابقة لما هو موجود بالمقابر والمعابد الفرعونية، وتم مراعاة أن تشبه طريقة الكتابة الفرعونية.

تحية للرئيس عبدالفتاح السيسي أنه استجاب لأصحاب الأفكار النيرة وللقوات المسلحة لأنها تنفذ ما قد ينقل الأقصر ومصر نقلة حقيقية وليست على الورق.