الأقباط متحدون - أخرهن حلا شيحة.. فنانات حائرات بين التدين والفن.. إحداهن عادت للفن بـباروكة.. ونجمة الإغراء عادت بآراء شيوخ كتير
  • ١٦:٤٤
  • الاربعاء , ٨ اغسطس ٢٠١٨
English version

أخرهن حلا شيحة.. فنانات حائرات بين التدين والفن.. إحداهن عادت للفن بـ"باروكة".. و"نجمة الإغراء" عادت بآراء "شيوخ كتير"

٠٦: ٠٩ م +02:00 EET

الاربعاء ٨ اغسطس ٢٠١٨

حلا شيحة
حلا شيحة

"حلا" شعرت بـ"راحة نفسية بعد العودة للفن.. وسهير البابلي تهاجم صابرين وتكشف أزمات الفنانات المعتزلات

كتب - نعيم يوسف


بين رضا الله وابشر

فجأة يقنعونك بأن ما يفعلونه إرضاءًا لوجه الله، وتوبة عن ما فعلوه في السابق، ويطالبن جماهيرهن بعدم تداول فيديوهات أو صور من أعمالهن السابقة، وفجأة مرة أخرى تجدهن يعودون للتمثيل الذي تبرأوا منه في السابق، بمبررات أخرى.. إنهن بعض الفنانات واللاتي كانت أخرهن الفنانة حلا شيحة، التي اعتزلت وارتدت النقاب، وطالبت المتابعين بعدم نشر صور قديمة لها، ثم عادت وأكدت أنها تشعر بـ"راحة نفسية" بعد العودة وخلع الحجاب.

قرار "غير متخيل"
منذ حوالي عام، في شهر مايو عام 2017، أعلنت الفنانة حلا شيحة ارتداؤها النقاب، كما ناشدت متابعيها منذ شهور قليلة ألا يتداولو صورها القديمة، وقالت: "أدعو الله الثبات في كل لحظة في يومي، وانا ذقت الحياة بعد عن الله، وبالقرب منه، ولا أتخيل حياتي أن تعود كالسابق، ولي في حياتي السابقة بعض الأخطاء، لكن أخطاء بنت في سن صغير شيء وارد ولابد منه، كل إنسان يخطئ ولابد أن يخطئ وإلا فكيف يعرف الصواب".


العودة للحياة الغير متخيلة

الفنانة المعتزلة منذ حوالي 11 عاما، وكانت منذ ثلاثة شهور "لا تتخيل ان تعود حياتها كالسابق"، ظهرت اليوم بعد أن خلعت النقاب، ثم الحجاب، منذ 3 أسابيع تقريباً، لتعلن أنها قررت العودة للتمثيل مرة أخرى، وتؤكد في تصريحات صحفية أنها "تشعر براحة نفسية كبيرة فى قرار العودة وأنها تمتلك قدرة فنية كبيرة تجعلها قادرة على تعويض فترة غيابها".

رؤى وهروب لله
لكل فنان الكثير من المحبين والمتابعين الذين يقلدونه، ويتأثرون به، وهذا يحدث بالطبع مع الفنانات عند تحجبهن أو خلعهن الحجاب، ولكن الأمر بالنسبة لبعضهن يتعدى ذلك ويصل إلى التبرير باستخدام الدين نفسه، وهو ما فعلته الفنانة صابرين، التي ارتدت الحجاب، مبررة ذلك بأنها شاهدت "رؤى"، ثم حدثت لها مشكلة نفسية و"هربت إلى الله".


عودة بـ"باروكة"
عادت الفنانة صابرين للفن مرة أخرى ولكن هذه المرة محجبة، وعندما قامت بدور في مسلسل "شيخ العرب همام"، يقتضي ظهورها بشعرها، ابتكرت طريقة جديدة وهي ارتداء "باروكة" الأمر الذي أثار جدلا واسعا جدا بسبب ذلك واعتبره البعض تحايلا على الحجاب.

سهير البابلي تفتح النار على صابرين
ما فعلته "صابرين" لم يمر مرور الكرام، وهاجمها الكثيرون، ولكن كانت من أبرزهن الفنانة سهير البابلي، والتي فضحت جانبا من الأسباب التي تدعوا الفنانات إلى مثل هذه الأمور، وقالت: "أرفض تماماً مسألة ارتداء الباروكة "الشعر المستعار " كبديل للحجاب، لأن الحجاب له أصول وقواعد دينية ويجب على من ارتدته أن تحترمه وتعرف أصوله"، مضيفة: "أعرف جيدا مدي الأزمة التي تتعرض لها كل فنانة تركت المجال الفني وارتدت الحجاب وجلست في منزلها لأنني مررت بذلك ولكن العودة للعمل بالتمثيل يجب أن تكون مقننه من حيث الاختيارات بحيث يكون العمل يقدم قيمة، وكذلك الشكل الذي تظهر به الفنانة المحجبة في العمل".

سهير رمزي.. والاعتزال المفاجئ
أما الفنانة سهير رمزي، التي كانت تلقب بـ"نجمة الإغراء"، فقد قررت الاعتزال في مفاجأة أحدثت دويًا كبيرًا حينها، وذلك بعدما تأثرت بالشيخ محمد متولي الشعراوي، لافتة إلى أنها قالت له إنها لا تفعل أي شيء خاطئ، وهو دعاها للالتزام.

العودة وفقا للدين
عادت "رمزي" إلى الفن مرة أخرى، ولكن هذه المرة بعد أن أخذت رأي "شيوخ كتير" -حسب تعبيرها- والذين أكدوا لها أنها يمكن أن تعود للفن دون أن تؤدي مشاهد خارجة، أو "مشاهد مش مفروض تتعمل".


شهيرة.. ظهور بعد 20 عام
بعد 20 عاما من ارتداء الحجاب، ظهرت الفنانة شهيرة بدون حجاب، حيث نشرت خبيرة التجميل رندة عبدالسلام صورة تجمعها بالفنانة المعتزلة في حسابها عبر "إنستجرام"، وهي من دون حجاب، وكتبت تعليقاً: "شهيرة القمر اللي بموت فيها من صغري بحبك قوي إنت الرقة كلها".

الصورة أحدثت ضجة كبيرة وتعرضت لهجوم كبير، ثم خرجت وأكدت أنها لم تخلع الحجاب، وأن الصورة كانت ضمن جلسة خاصة بالسيدات، ولم تكن تقصد أن تظهر على العلن، مؤكدة أن حسابها أمام الله، وليس أمام الجمهور وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين هاجموها.