الأقباط متحدون - ماجد الراهب يطالب بتغيير العاصمة الإدارية لمدينة حورس
  • ٠٤:٠٦
  • السبت , ٤ اغسطس ٢٠١٨
English version

ماجد الراهب يطالب بتغيير العاصمة الإدارية لمدينة "حورس"

د. مينا ملاك عازر

برنامج لسعات

١٨: ٠٩ م +02:00 EET

السبت ٤ اغسطس ٢٠١٨

حوار- د. مينا ملاك عازر
كشف المهندس ماجد الراهب، رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث، عن مبادرة "حورس ينتصر" والتى تشمل ثلاث محاور رئيسية الهدف منها تعريف المصريين بتاريخ بلدهم وأن نقوى الانتماء لمصر، والمحاور هى:
المواطنة:
هى الأساس ولازم اعرف تاريخ بلدي، حورس موجود على شعار مصر للطيران، والدكتور قبل كتابة الروشتة يرسم عين حورس، وعين حورس كانت تحمي المصريين من الحسد.
التعليم:
للأسف الطلاب يدرسون كل شئ ما عدا التاريخ المصري، ووزير التربية والتعليم يعاني من تغيير المناهج لكن المنظومة كلها تتغير وتكون المناهج مصرية .
النظافة
لا اعرف ماذا حدث للمصريين، لم نكن بهذه الصورة، لازم نرجع تاني لأصولنا والتكاتف اللي كان موجود لدينا لابد أن يعود، لا اعلم ماذا حدث للمصريين أصبحنا نري تصرفات خاطئة ولا يتدخل احد، هناك شئ ما حدث للمصريين افقدهم تقاليدهم وهويتهم وتاريخهم.
وأوضح "الراهب" خلال لقائه ببرنامج لسعات المذاع كل سبت فى السابعة مساء على شاشة الأقباط متحدون، أن طريق حورس طريق الانتصار وهو طريق مصر من الشرق، وطريق حورس انتصر فيه الحكام المصريين علي أعداءهم، ومر علي هذا الطريق العائلة المقدسة وكسوة الكعبة وهو يرمز للانتصارات.
وطالب رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث، أن تحمل العاصمة الإدارية اسم "مدينة حورس" فهو مدينة مصرية قام بعملها أيد مصرية، ولتكن تغيير اسم العاصمة الإدارية لحورس بداية لتغيير أسماء شوارع فى مصر تحمل أسماء من احتلوا مصر وأهانوا المصريين.