الأقباط متحدون - اليوم.. صلاح ينتظر دخول التاريخ بإعلان الفيفا جائزة الأفضل
  • ١٨:٥٤
  • الاثنين , ٢٣ يوليو ٢٠١٨
English version

اليوم.. صلاح ينتظر دخول التاريخ بإعلان الفيفا جائزة الأفضل

رياضة | الشروق

٥٢: ١١ ص +02:00 EET

الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨

النجم المصري محمد صلاح
النجم المصري محمد صلاح

يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الإثنين عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، لعام 2018، والتي من المقرر أن تضم 10 لاعبين.

وتمني الجماهير المصرية نفسها بتواجد النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول ،  ضمن قائمة الـ 10 ، ليصبح بذلك هو أول لاعب عربي ومصري في التاريخ، يتواجد ضمن الأفضل في العالم، لاسيما وأنه قدم موسما إستثنائيا مع الريدز في موسمه الأول داخل "الأنفيلد".

وتشير التكهنات إلي أن تحتوي القائمة علي كل من ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو وصلاح، بجانب أنطوان جريزمان وكيليان مبابي وبول بوجبا بعد قيادة فرنسا للتتويج بالمونديال.

ويعتمد الفيفا في اختياراته للأفضل علي مدربي وقائدي المنتخبات بالإضافة إلي لجنة من الإعلاميين، والجماهير.

ويعد البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح يوفينتوس هو آخر اللاعبين، الذين تُوجوا بالجائزة، حيث حصد الدون علي لقب الأفضل خلال آخر عامين على حساب غريمه التقليدى الأرجنتينى ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

جدير بالذكر أن جائزة أفضل لاعب في العالم، التي انفصلت عن الكرة الذهبية التى تقدمها حاليا المجلة الفرنسية "فرانس فوتبول"، يتم التقييم فيها بناءا علي ما تم تقديمه من المرشحين خلال الفترة ما بين 3 يوليو 2017، حتى 15 يوليو 2018، ويتوج بها الفائز يوم 24 سبتمبر المقبل فى العاصمة الإنجليزية لندن.