الأقباط متحدون - أمريكا تطلق أول قناة موجهة للإيرانيين.. وتحارب روحاني بلغته
  • ٠٤:٥٣
  • الاثنين , ٢٣ يوليو ٢٠١٨
English version

أمريكا تطلق أول قناة موجهة للإيرانيين.. وتحارب روحاني بلغته

أخبار عالمية | صدى البلد

٠٩: ١١ ص +02:00 EET

الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨

ترامب وروحاني
ترامب وروحاني

 قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة ستطلق قناة تليفزيونية ناطقة باللغة الفارسية على مدار الساعة للجمهور الإيراني. 

 
وأضاف بومبيو "يقوم الآن مجلس إدارة البث الإذاعي لدينا بخطوات جديدة لمساعدة الشعب الإيراني على تجاوز الرقابة على الإنترنت، ويطلق المجلس قناة تليفزيونية وإذاعة جديدتين على مدار 24 ساعة باللغة الفارسية، إضافة إلى أدوات رقمية ووسائل تواصل اجتماعية"، حسبما أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية. 
 
وأوضح الوزير الأمريكي أنه بهذه الطريقة سيكون الإيرانيون في طهران وحول العالم قادرين على معرفة أن "الولايات المتحدة معهم"، منتقدا سياسات إيران الداخلية والخارجية، ليتزامن ذلك مع الذكرى الأربعين القادمة للثورة الإسلامية في إيران، مشيرا إلى أن تلك القناة موجهة إلى "أصوات الشعب الإيراني". 
 
وأشار بومبيو إلى أنه على مدار 40 عامًا، سمع الإيرانيون من قادتهم أن الولايات المتحدة هي" الشيطان الأكبر"، مضيفا: "لا نعتقد إن الإيرانيين لا يزالون مستعدون للاستماع إلى أخباز مزيفة".
الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.