الأقباط متحدون - تكاليف تطبيق تقنية الـ var في الدوري المصري
  • ٠٦:٣١
  • الأحد , ٢٢ يوليو ٢٠١٨
English version

تكاليف تطبيق تقنية الـ var في الدوري المصري

رياضة | صدي البلد

٠٨: ٠٨ م +02:00 EET

الأحد ٢٢ يوليو ٢٠١٨

تقنية الفيديو فى مونديال روسيا
تقنية الفيديو فى مونديال روسيا

كشف مصدر مطلع داخل لجنة الحكام الرئيسية فى اتحاد الكرة عن الصعوبات التى تواجه تطبيق تقنية الفيديو المعروفة بـ var فى الدوري الممتاز الموسم الجديد.

وقال المصدر إن تقنية الفيديو لها سيستم خاص بها ولها شركات متخصصة وتحت إشراف الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، وأي اتحاد يريد أن يفعل التقنية عليه أن يشتري هذا السيستم بملايين الدولارات.

تابع: خطوة شراء السيستم هي الأولى، ويجب أن يتم تدريب الفنيين أولا قبل الحكام من مسئولي الشركة صاحبة السيستم، وتقدر تكلفة المباراة الواحدة التى يتم تفعيل تقنية الفيديو خلالها بـ ١٥٠٠٠ ألف دولار على أن تكون تقنية بدائرة مغلقة على الحكام ليست لها أي علاقة بما يذاع على الشاشات.

وأضاف: عندما قام عصام عبد الفتاح المشرف على لجنة الحكام بتطبيق التجربة ظهرت بشكل بدائي عبر شاشات التلفزيون العادية، وتعيين حكام الفيديو عبر المجاملات على أن يكون أحد شروط التعيين إحضار الحكم التليفزيون الخاص به إلى ملعب المباراة، ووجه له الفيفا خطابا شديد اللهجة لإيقاف هذه المهزلة خلال الموسم المنصرم.

وأشار إلى أن عصام عبد الفتاح قام بتوجيه انتقادات إلى تطبيق تقنية الفيديو فى مونديال روسيا رغم إشادة مسئولى الفيفا بتقنية الـ var ونجاحها فى الحد من الأخطاء التحكيمية خلال لقاءات كأس العالم  الأخيرة.