الأقباط متحدون - الطبيب المعالج للساحر التركي يكشف تطورات حالته الصحية
  • ١٧:٤٤
  • السبت , ٢١ يوليو ٢٠١٨
English version

الطبيب المعالج للساحر التركي يكشف تطورات حالته الصحية

أخبار مصرية | مصراوى

٣٩: ١٠ ص +02:00 EET

السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨

الطبيب نبيل عبد المقصود
الطبيب نبيل عبد المقصود

قال الدكتور نبيل عبدالمقصود، مدير مركز علاج السموم بمستشفى القصر العيني الفرنساوي والطبيب المشرف على علاج الساحر التركي الشهير عارف غفوري، الذي تعرض للدغة من أفعى كوبرا تنتمي إلى فصيلة نادرة بعين واحدة، إنه حالته مستقرة وتخطى المرحلة الحرجة بعد السيطرة على السم الذي أصابه.

قال عبدالمقصود، لمصراوي: "الساحر يتماثل للشفاء واقترب موعد مغادرته للمستشفى".

وأشار إلى أن الخلافات السياسية مع تركيا لم تؤثر على علاج غفوري، قائلاً: "نحن أطباء وهو مريض ولاعلاقة لنا بالجنسية أو الديانة في علاج المرضى فمهنتنا هي مهنة إنسانية".​

استخدم مصل "anti venom vaccine" لعلاج الساحر وهو متوفر في مصر، مشيرًا إلى أن العلاج يتوقف على مدى خبرة الطبيب في علاج السموم الذي يحدد كمية الجرعات وتوقيتها.

وتابع، أن مصر تشتهر بصناعة جميع أنواع الأمصال للدغات الثعابين والعقارب، ويجري تصنيعها في مصنع الشركة المصرية للقاحات "فاكسيرا" كما تصدره للعديد من الدول في أفريقيا وغيرها.

كانت صحيفة "زمان" التركية، كشفت عن أن الساحر التركي البارز يتلقى العلاج في مستشفى القصر العيني الفرنساوي، بعد تعرضه للدغة من أفعى كوبرا تنتمي إلى فصيلة نادرة مصابة بعين واحدة، أثناء تدريبها على عرض جديد كان ينوي تقديمه في الفترة المقبلة.

ونقلت وكالة "الأناضول التركية"، عن "غفوري"، قوله إن مواطنا سوريا قدّم له هذا النوع النادر من الكوبرا الذي يرى بعين واحدة فقط ومريض.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.