الأقباط متحدون - ألمانيا لا تستبعد فرضية الإرهاب في حادث لوبيك
  • ٠٦:٣٣
  • الجمعة , ٢٠ يوليو ٢٠١٨
English version

ألمانيا لا تستبعد فرضية الإرهاب في "حادث لوبيك"

أخبار عالمية | البواية نيوز

٤٢: ١٠ م +02:00 EET

الجمعة ٢٠ يوليو ٢٠١٨

جانب من الحادث
جانب من الحادث

 أعلنت المدعية العامة في مدينة كييل الألمانية أولا هينغيست، مساء الجمعة، أنها لا تستبعد أي فرضية في حادث الاعتداء بسكين الذي استهدف حافلة في مدينة لوبيك في شمال البلاد، ومن ضمنها، الدافع الإرهابي.

ونقلت صحيفة "لوبيكر ناخريتشن" الألمانية عن هينغيست، قولها، إن ركاب الحافلة تمكنوا من السيطرة على المهاجم، قبل أن يصل عناصر الشرطة إلى المكان، وتم اعتقاله، موضحة أنها غير قادرة على تقديم معلومات حول المعتدي، باستثناء أنه رجل لم تحدد هويته. 
وكانت الشرطة الالمانية أعلنت في وقت سابق الجمعة الموافق 20 يوليو، أن عددا من الأشخاص أصيبوا في لوبيك المجاورة لمدينة كييل في شمال البلاد، بعد قيام رجل باستخدام سلاح أبيض لمهاجمة ركاب حافلة بشكل عشوائي، قبل اعتقاله.
ونقلت "فرانس برس"عن شهود عيان قولهم إن أحد الركاب ألقى بحقيبة كان يحملها أرضا وسحب منها سلاحا أبيض، وهاجم به الركاب بشكل عشوائي، وعندما أوقف السائق الحافلة، تعرض بدوره للهجوم، وقام بفتح أبواب الحافلة لإفساح المجال أمام الركاب للنزول منها.
وقال شاهد العيان لوثار اتش البالغ السابعة والثمانين من العمر، إن: "الركاب سارعوا إلى القفز من الحافلة وهم يصرخون. كان الأمر مخيفا. وكان المهاجم يحمل سكين مطبخ"
الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.