الأقباط متحدون - الزراعة تنفي شائعات البطيخ والسمك والبيض
  • ١٧:٤٢
  • الجمعة , ٢٠ يوليو ٢٠١٨
English version

الزراعة تنفي شائعات البطيخ والسمك والبيض

محرر المتحدون ج.و

أخبار وتقارير من مراسلينا

٤١: ٠١ م +02:00 EET

الجمعة ٢٠ يوليو ٢٠١٨

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 كتب : محرر المتحدون ج . و
نفت وزارة الزراعة 4 شائعات انتشرت بقوة علي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية .

 حيث نفت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة إن ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من استيراد بيض صيني وان هذا الكلام غير صحيح تماما وأن مصر تصدر البيض لأن لدينا اكتفاء ذاتي منه وما يحدث هو شائعات غير مبررة وافتقدت العقلانية.

 كما نفت الزراعة ما تم تدوالة علي مواقع التواصل الاجتماعي من أن مرض الجلد العقدي أصبح وباء انتشر في كل محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور عز الدين أبوستيت أن حالات الإصابة بالمرض كانت محدودة للغاية وكانت في ثلاث محافظات فقط وهى الفيوم وبني سويف والمنيا وتمت محاصرته من خلال توفير العلاج المجاني للحالات المصابة بالمرض .

كما نفي طرح الحكومة أسماك بلاستيكية صينية خطيرة على صحّة الإنسان في الأسواق المصرية، وقال أنه لا صحة لهذا الأمر جُملةً وتفصيلا.

 كما نفت الوزارة انتشار شائعة حقن البطيخ بمواد مسرطنة وهذا ما نفاه جملة وتفصيلا الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة وما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول حقن البطيخ" بمواد مسرطنة.

 وقال عبد الدايم إن هذه الشائعة تهدف لحدوث بلبلة بين الناس والتأثير على تصدير البطيخ للخارج وأوضح أن الصور التي يتم تداولها على المواقع ليس لها علاقة بالمبيدات إطلاقا.