الأقباط متحدون - تصل لـ35 ألف جنيه.. ننشر الأسعار الأولية لتذاكر طيران الحج
  • ١٩:٤٠
  • الخميس , ١٩ يوليو ٢٠١٨
English version

تصل لـ35 ألف جنيه.. ننشر الأسعار الأولية لتذاكر طيران الحج

أخبار مصرية | مصراوى

٠٠: ٠٩ ص +02:00 EET

الخميس ١٩ يوليو ٢٠١٨

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مصدر بشركة مصر للطيران، الأسعار المبدئية لتذاكر الطيران الحاج الخاصة "بحج القرعة والجمعيات والحج السياحي" والتي تبدأ من سعر 10 آلاف جنيه لحجاج القرعة، و11 ألف جنيه لحجاج الجمعيات.

وأضاف المصدر لمصراوي، الأربعاء، أن تذاكر الطيران الخاصة بالحج السياحي بدأت من 13 ألف وحتى 25 ألف جنيه وذلك حسب موعد سفر الرحلات وعودتها.

ومن المقرر أن تقلع أولى رحلات الحج من مطار برج العرب بالإسكندرية لسفر أول الأفواج من حجاج القرعة إلى المدينة المنورة وذلك اعتبارًا من 29 يوليو الجاري.

وتبدأ مرحلة السفر من مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة إلى المدينة المنورة اعتبارا من 2 أغسطس القادم لسفر حجاج قرعة محافظتي الجيزة وبورسعيد، وذلك بإقلاع أولى رحلاتها في تمام الساعة الثانية فجرًا، بينما تقلع أولى الرحلات المتجهة إلى جدة يوم الأربعاء الموافق 1 أغسطس القادم في تمام الساعة 20:20 مساءً ولذلك لسفر حجاج قرعة محافظتي جنوب وشمال سيناء

وبحسب مصدر آخر من أحد المكاتب التابعة لشركة مصر للطيران فإن الأسعار الأخرى المطروحة للحج السياحي في السوق كالآتي:

الحج السياحي الاقتصادي

24 يوما فأكثر

(القاهرة ـ جدة ـ القاهرة بسعر 15 ألف جنيه) ـ (القاهرة ـ المدينة ـ القاهرة بسعر 15.3 ألف جنيه)

من 18 إلى 23 يوما

(لقاهرة ـ جدة ـ القاهرة بسعر 16.8 ألف جنيه) ـ (القاهرة ـ جدة ـ المدينة ـ القاهرة بسعر 17.100 ألف جنيه)

أقل من 16 يوما

(القاهرة ـ جدة ـ القاهرة بسعر 18 ألف جنيه) ـ (القاهرة ـ جدة ـ المدينة ـ القاهرة بسعر 18.6 ألف جنيه)

الحج المميز 5 ـ 4 نجوم

(جدة ـ المدنية ـ القاهرة) ـ (سفر يوم 4 ذو الحجة وعودة يوم 15 أو 16 أو 17 ذو الحجة بسعر 32 ألف جنيه)

درجة رجال الأعمال

سعر 35.100 ألف جنيه

وأعلنت شركة مصر للطيران، إصدار تذاكر الحج منذ الأحد الماضي، وذلك بعد أن أتمت كافة استعدادها لموسم الحج لهذا العام، ومن المتوقع أن تنقل الشركة الوطنية نحو 50 ألف حاج من حجاج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية وحجاج القرعة والتضامن وكذلك حجاج الترانزيت.

وتباع التذاكر في مكاتب البيع المخصصة للعمل خلال موسم الحج، والمتواجدة في أكاديمية الشرطة بالعباسية لخدمة حجاج القرعة وبمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة لحجاج التضامن ومكتب مبيعات شبرا بأبراج أغا خان لإصدار تذاكر حج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية.

جدير بالذكر أن أسعار تذاكر الطيران لموسم الحج السياحي العام الماضي بدأت الرحلات ذات مدة 24 يوما فأكثر خط السير "القاهرة / جدة / القاهرة" من 10.6 ألف جنيه للدرجة السياحية في الأيام العادية فيما بلغت أسعار تذاكر السفر بالأيام المميزة يوم 4 ذى الحجة "ذهاب جدة أو المدينة" 29 ألفا للدرجة السياحية و 33.5 ألف جنيه لدرجة رجال الأعمال بينما بلغت 38.8 ألف جنيه للدرجة الأولى.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.