الأقباط متحدون - رد قاسي من إسلام بحيري على معز مسعود
  • ٠٧:٠٧
  • الثلاثاء , ١٧ يوليو ٢٠١٨
English version

رد قاسي من إسلام بحيري على معز مسعود

نعيم يوسف

تويتات فيسبوكية

٥٧: ٠٨ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : نعيم يوسف

علق الباحث إسلام بحيري، على البيان الذي أصدره الداعية الإسلامي معز مسعود، ردا على الهجوم الذي تعرض له بعد زواجه من الفنانة شيري عادل، وقال له: "أنت كداب من كذا جه".
 
ورد "بحيري"، في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على حديث مسعود، الذي وصفه بـ"الداعية العريس"، قائلا: "انت بتقول في كلام ملوش علاقة بسياق جوازك إن انت " يا حرام " اتعرضت لتهديدات أيام الإخوان واضطريت تمشي برا مصر " يا للمأساة " لا وكمان إن برنامجك كان الوحيد اللي واجه الإرهاب.. انت كداب من كذا جهة".
 
وأضاف الباحث في رده على الداعية: "أولهم إن برنامجك اتعرض أول حلقة ليه كان بتاريخ ٢٠ يوليو ٢٠١٣ وده معناه إن الشعب المصري العظيم وجيشه الأمين كانوا أزالوا حكم الإخوان من الأصل وده قبل عرض برنامجك " الجبار" فإرهاب إيه اللي واجهته يا وزو".
 
وتابع: "وإنما البرامج اللي واجهت هي البرامح اللي كانت من ٢٠١٢ إلى ٣ يوليو ٢٠١٣ ودي اللي بنسميها فترة الجهاد الحقيقي مناظرات وحلقات وبرامج".
 
وأوضح: "تاني كدبة انت بتقول برنامجك واجه الارهاب وهو الوحيد في ذلك.. بس يا كداب.. لأن انت وصاحبك بتاع الفراخ وتالتكم كنتم أهم أذرع الإسلاميين بالعموم في التمكن والاستيلاء على عقول الشعب المصري بكل طبقاته الاجتماعية، والإخوان بالذات كانوا بيحبوك موت انت والأفاقين الباقيين لأنكم طينة واحدة وملة واحدة ولأنكم رجالتهم من قبل ومن بعد".
 
وأردف: "أما إنك اتعرضت لتهديدات خلتك " يا حرام "  تسافر فده الظاهر من تأثير دخولك مجال الفن والسينما فوسعت معاك شوية والسيناريوهات الوهمية قلبت معاك حقيقة وهي أفلام هندي ومقاولات كمان".
 
وردًا على التهديدات التي زعم "مسعود"، أنه تعرض لها، قال "بحيري": "أما التهديدات فابقى تعالى أوريك يعني إيه أيامها تهديدات يمكن تعملها فيلم من إنتاجك ومهربناش ومسافرناش يا كابتن ومتنساش يا داعية أن تذكر الآية الكريمة لو عارفها لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوا وَّيُحِبُّونَ أَن يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلَا تَحْسَبَنَّهُم بِمَفَازَةٍ مِّنَ الْعَذَابِ".