الأقباط متحدون - القصة الكاملة لكلب بولاق.. الداخلية تقبض على المتهم.. النيابة تقرر حبسه و3 مفاجأت كشفت عنها التحقيقات
  • ١٤:٢١
  • السبت , ١٤ يوليو ٢٠١٨
English version

القصة الكاملة لكلب بولاق.. الداخلية تقبض على المتهم.. النيابة تقرر حبسه و3 مفاجأت كشفت عنها التحقيقات

٢١: ٠٤ م +02:00 EET

السبت ١٤ يوليو ٢٠١٨

القصة الكاملة لكلب بولاق.. الداخلية تقبض على المتهم
القصة الكاملة لكلب بولاق.. الداخلية تقبض على المتهم
كتبت – أماني موسى
 
في تمادي لظاهرة المضاربة بالكلاب في المناطق العشوائية أو فرض السيطرة وتهديد الآخرين من خلال الكلاب، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو عبر الفيسبوك، يظهر فيه شاب يدعى سيكا، وهو يقوم بتهديد شاب آخر من منطقته وبدت عليه علامات الاضطراب النفسي، ويترجى الأول أن يطلقه وألا يؤذيه من خلال تحريض الكلب عليه.. استهجن الأشخاص ما حدث وتباينت ردود الأفعال.. لكن الشرطة ألقت القبض على المتهم لنرى ما نهاية هذه القصة المأساوية المتكررة.
 
قالت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل، أن أجهزة البحث الجنائى بالجيزة تمكنت من تحديد وضبط مرتكب واقعة ترويع أحد المواطنين وتداول مقطع فيديو يتضمن الواقعة بمواقع التواصل الإجتماعى.
 
حيث تم ضبط مرتكب واقعة قيام أحد الأشخاص بترويع أحد المواطنين بإستخدام "كلب "بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور وتداول مقطع فيديو يتضمن الواقعة بموقع التواصل الإجتماعى ( فيسبوك ) . 
 
تم تشكيل فريق بحث جنائى توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة المدعو/سيد . إ . ى – وشهرته سيد سيكا - سن 21 – عاطل – ومقيم بدائرة القسم – سبق إتهامه فى قضية مخدرات، كما أمكن تحديد شخص المجنى عليه ويدعى/أحمد . م . م – سن 20 – عامل – ومقيم بدائرة القسم.
 
الواقعة منذ عام ونصف وتم نشرها للاستعراض
بإستدعاء المجنى عليه أقر بأن الواقعة منذ حوالى عام ونص ، ولم يقم بالإبلاغ عنها .. وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهم وضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بقصد الإستعراض ، وقيامه نشر مقطع الفيديو المتضمن الواقعة على صفحته بموقع فيس بوك على سبيل الدعابة ، وأضاف أن الكلب مات منذ حوالى 8 أشهر.
 
الكلب مات منذ 8 أشهر
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
 
النيابة تبدأ التحقيق مع المتهم
من جانبها بدأت نيابة بولاق الدكرور، برئاسة المستشار هشام رفعت الشريف، التحقيق مع الشاب المتهم بالتعدي على آخر باستخدام كلب شرس، لإذلاله والسخرية منه.
 
وألقت قوات الأمن بالجيزة أمس الجمعة، القبض على المتهم الشهير باسم سيد سيكا بشارع العشرين في منطقة فيصل، بعدما تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو للمتهم وهو يمسك كلب شرس ويستوقف شابا من سكان المنطقة يعاني من ضعف شديد في الإبصار واستخدم الكلب لترويعه وإذلاله والسخرية منه أمام عدد من أصدقاء المتهم.
 
ويظهر في الفيديو إصرار "صاحب الكلب" على التسبب في أذى الشاب رغم توسلات الأخير، قائلا "والنبي يا أسطى.. بالله عليك يا سيد.. هو مفيش تقدير يا جدعان"، وهو بالكاد يرى الكلب.
 
حبس المتهم بتهم ممارسة البلطجة وحيازة حيوان شرس لترويع المواطنين
 
قررت نيابة بولاق الدكرور، برئاسة هشام رفعت الشريف، حبس المتهم سيد سيكا لاتهامه بممارسة البلطجة، وحيازة حيوان شرس واستخدامه في ترويع المواطنين، وذلك بعد تعديه علي شاب آخر باستخدام الكلب الشرس، لإذلاله والسخرية منه.
 
وكان اللافت هو ما قاله المجني عليه في التحقيقات، والذي أكد أن سيكا صديقه وبينهم عيش وملح، وما ورد بالفيديو كان على سبيل المزاح ليس أكثر.
ونفى ما تردد بأنه كفيف، موضحًا أنه كان شارب سيجارة ولم يكن يرى بوضوح، وأنه توقف عن التعاطي منذ نحو 8 أشهر والآن يعمل معماري.
 
وأكد "أحمد" أمام النيابة أن الواقعة قديمة، منذ أكثر من عام ونصف، كما أنه لم يتعرض لأية إصابات ولا يوجد بيده أي آثار لعضة كلب، كما أشيع.