الأقباط متحدون - الصيدليات خالية من ألبان الأطفال والصحة تنفي نقص العبوات
  • ٢٢:٣٢
  • الاربعاء , ١١ يوليو ٢٠١٨
English version

الصيدليات خالية من ألبان الأطفال و"الصحة" تنفي نقص العبوات

أخبار مصرية | الوفد

٥٣: ٠٥ م +02:00 EET

الاربعاء ١١ يوليو ٢٠١٨

 ألبان الأطفال المجففة
ألبان الأطفال المجففة

شهدت الأسواق المصرية في الآونة الأخيرة نقصًا شديدًا في عبوات ألبان الأطفال المجففة، وخاصة العبوات الخاصة بالأطفال حديثي الولادة حتى عمر عام واحد، مما أدى إلى بيعها بالسوق السوداء بأعلى من سعرها الحقيقي المتعارف عليه من قبل وزارة الصحة.

ألبان الأطفال التي لا غنى عنها لأي أسرة مصرية، أصبحت الآن كارثة كبيرة بسبب نقصها وارتفاع سعرها، مما سبب بعض المشكلات الاقتصادية.

وتستعرض "بوابة الوفد"، السبب في الأزمة التي طالت العديد من الأسر البسيطة، حيث أكد الخبراء وجود أزمة حقيقية تشهدها الصيدليات
بسبب نقص هذا النوع من العبوات، مما سيلجأ المواطنين إلى الشركات الاستثمارية للحصول على لبن لأطفالهم الرضع.

أكد الدكتور أحمد أبو طالب، عضو نقابة الصيادلة، وجود نقص في عبوات الألبان المجففة في الصيدليات، وأن وزارة الصحة أعلنت أنها ستوفر كمية كبيرة خلال الفترة الحالية.

وأوضح أبو طالب، أنه في حال عدم توفير كمية من عبوات الألبان، سيلجأ المواطنين إلى الشركات الاستثمارية، التي ترتفع تكلفة منتجاتها عن مثيلاتها
بوزارة الصحة.

وقالت الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن لجنة الشئون الصحية أبلغت عن بيع عبوات الألبان المجففة في السوق السوداء، وستشكل لجنة تقصي حقائق لبحث هذه المشكلة، ومعرفة المصدر الذي يزود السوق السوداء بهذه العبوات.

أضافت ثابت، أن هذه الأزمة ستنتهي قريبًا، لافتة إلى أن لجنة تقصي الحقائق ستبحث في بيع الأدوية في السوق السوداء، وطرق الحصول عليها.

وفي المقابل نفت الدكتورة نهلة رشدي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة، وجود أي أزمة بسبب عدم توافر ألبان الأطفال المجففة.

وأوضحت رشدي أن عبوات الألبان متوفرة داخل المنافذ الرسمية للوحدات الصحية بصورة طبيعية، ولا يوجد بها أي نواقص.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.