الأقباط متحدون - نقيب الأطباء بكفر الشيخ لوزيرة الصحة بعد قرار النشيد الوطني: اقض وقتك في إيجاد حلول لما تعانيه المستشفيات
  • ٠٨:٠٢
  • الاربعاء , ١١ يوليو ٢٠١٨
English version

نقيب الأطباء بكفر الشيخ لوزيرة الصحة بعد قرار النشيد الوطني: اقض وقتك في إيجاد حلول لما تعانيه المستشفيات

٠٣: ٠٥ م +02:00 EET

الاربعاء ١١ يوليو ٢٠١٨

سيدة أمام احدي مستشفيات
سيدة أمام احدي مستشفيات
كتبت – أماني موسى
تباينت ردود الأفعال إزاء قرار الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بإذاعة النشيد الوطني وقسم الطبيب صباح كل يوم بالمستشفيات الحكومية التابعة للوزارة، حيث أعرب البعض عن تأييده لهذا القرار، والبعض الآخر أعربوا عن رفضهم لمثل هذا القرار، نظرًا لوجود مشاكل في قطاع الصحة  تستحق الاهتمام أكثر من النشيد الوطني.
 
نقيب الأطباء بكفر الشيخ: اقض وقتك في إيجاد حلول للنقص الواضح في المستلزمات والأدوية والأجهزة في مستشفيات الوزارة 
قال الدكتور عمرو أبو سمرة، نقيب الأطباء في كفر الشيخ لوزيرة الصحة: "عندما تجدين حلولًا لمشاكل قطاع الصحة فسوف يقف الأطباء وكل مقدمي الخدمات بمستشفيات الوزارة صباح كل يوم ليس لترديد النشيد الوطني ولكن لتقديم الاحترام لمعاليكي".
 
وأضاف في تدوينة عبر حسابه بالفيسبوك، أن قرار وزيرة الصحة غريب تنقصه الدراسة والكياسة والفصاحة والبعد عن الهدف والحياد عن المضمون، لافتًا إلى أن هذا القرار والذي وصفه بغير المدروس آثار سخرية واندهاش الجميع".
 
مستطردًا، "مشاكل مستشفيات وزارة الصحة والتي تقف حائلا دون تقديم خدمة طبية متميزة معروفة للجميع وأنتي أولهم وليس من ضمنها انعدام الانتماء والوطنية لدى أطباءك.. اقضي وقتك في إيجاد حلول للنقص الواضح في المستلزمات والأدوية والأجهزة في مستشفيات الوزارة والتي تضرب العلاقة بين الطبيب ومريضه".
 
مستشفيات الأقصر: لا نشيد وطني ليس لدينا إذاعات داخلية
على الجانب الآخر أعلنت مستشفيات محافظة الأقصر أنه لا توجد لديهم إذاعات داخلية لإذاعة النشيد الوطني، وذلك نظرًا لكون مستشفيات المحافظة تحت التطوير والإنشاء، و جار تجهيز الإذاعات بجميع المستشفيات.


 
المتحدث باسم الصحة: 
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تستهدف تحسين بيئة عمل الأطباء.
 
وأضاف في مداخلة هاتفية للإعلامي أحمد موسى، أن الدكتورة هالة زايد اتخذت قرار إذاعة السلام الجمهوري، وقسم الأطباء بالمستشفيات لتذكير الأطباء بالمبادئ الإنسانية التي أقسم عليها، مشيرًا إلى أن السلام سيذاع في الإذاعات الداخلية للمستشفيات يوميًا الساعة 8 صباحًا.
لافتًا إلى أن الوزارة توقعت ردود الأفعال الساخرة والمهاجمة للقرار.
 
مستشفيات المنيا بلا نشيد وطني: لم نتلق إخطار رسمي
وكذا الحال بالنسبة لمستشفيات محافظة المنيا، حيث لم يتم إذاعة النشيد الوطني،  حيث أنهم لم يتلقوا أي إخطارات رسمية من الوزارة تطالبهم بتشغيل النشيد الوطني أو قسم الأطباء داخل المستشفيات.