الأقباط متحدون - الكونجرس يدرس تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية
  • ٠١:٣٤
  • الاربعاء , ١١ يوليو ٢٠١٨
English version

الكونجرس يدرس تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية

أخبار عالمية | صدي البلد

٣٦: ٠٤ م +02:00 EET

الاربعاء ١١ يوليو ٢٠١٨

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أفاد موقع "فري بيكون" البحثي الأمريكي، بأن الكونجرس يناقش اليوم مشروع قانون مقترحا لتصنيف جماعة الإخوان كتنظيم إرهابي، بسبب دعمها لجماعات إرهابية تضر بمصالح الولايات المتحدة.
 
وأوضح الموقع، أن لجنة الأمن القومي بمجلس النواب ستناقش التهديد الذي تشكله جماعة الإخوان والتنظيمات التابعة لها على الأمن والمصالح الأمريكية، وكيفية مواجهته.
 
ويسعى الكونجرس منذ عام 2015 لإقناع إدراة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بتصنيف جماعة الإخوان كتنظيم إرهابي دون جدوى، وذلك بسبب أعمال العنف التي ارتكبتها الجماعة قبل وأثناء وجودها في السلطة في مصر، وبعد إسقاط نظامها.
 
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية في عهد تولي هيلاري كلينتون مسئوليتها ترفض تصنيف الإخوان كتنظيم إرهابي، وتصر على الحوار معها.
 
وبالرغم من تصنيف العديد من الجماعات المرتبطة بالإخوان كتنظيمات إرهابية في عهد الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، إلا أن الجماعة الأم نفسها أفلتت حتى الآن من هذا التصنيف.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.