الأقباط متحدون - منبال تتحول لثكنة عسكرية بعد مهاجمة مسلمين لمنازل الأقباط بسبب بوست
  • ٠٨:١٢
  • الثلاثاء , ١٠ يوليو ٢٠١٨
English version

منبال تتحول لثكنة عسكرية بعد مهاجمة مسلمين لمنازل الأقباط بسبب بوست

محرر المنيا

أقباط مصر

٢٠: ٠١ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٠ يوليو ٢٠١٨

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب - محرر المنيا
تحولت قرية منبال التابعة لمركز مطاي شمال محافظة المنيا إلي ثكنة عسكرية منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، بعد انتقال أعداد كبيرة من الأمن المركزي وسيارات الشرطة والمدرعات إلي القرية لمنع أي اعتداءات من الأهالي من الجانب المسلم علي الطرف المسيحي.

وقد كشفت أحداث الواقعة لشاب مسيحي نشر بوست على صفحته بالفيسبوك، اعتبره أهالي القرية إساءة للرسول، وأوضح أنه لا يجيد التعامل مع صفحته وأنه لم يقصد أي إساءة من قريب أو من بعيد.

وكانت قد انتقلت قوات الشرطة بقيادة العميد إيهاب طه مأمور مركز مطاي، والرائد بلال الجنايني رئيس المباحث، للسيطرة علي الأوضاع بالقرية، ومنع حدوث تداعيات.

يذكر انه قد هاجم عدد كبير من مسلمي قرية منبال بمركز مطاي منازل الاقباط في ساعة متاخرة اعتراضا علي نشر شاب مسيحي عبارات مسيئة للرسول عبر صفحة الفيس بوك الخاصة به.

وقالت مصادر، إن قرية منبال شهدت حالة من الاحتقان بين الأهالي في وقت سابق، حينما، نشر عامل يدعي "ع-ع" 35 عامًا، وفتاة تدعي "م-ن"، بوست مسئ للرسول، علي صفحة موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، مما آثار غضب مسلمي القرية الذين تجمعوا حينذاك احتجاجًا علي ذلك، مطالبين برحيل المسئيين من القرية، متهمين أحد رجال الدين بتحريضهما علي ذلك.