الأقباط متحدون - وزيرة الصحة توجه الشكر لشيخ الأزهر على مجهودات المشيخة في القضاء على فيروس سي
  • ١٩:٥٧
  • الاثنين , ٢٥ يونيو ٢٠١٨
English version

وزيرة الصحة توجه الشكر لشيخ الأزهر على مجهودات المشيخة في القضاء على فيروس سي

٥٥: ١٠ ص +02:00 EET

الاثنين ٢٥ يونيو ٢٠١٨

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كتبت – أماني موسى
ألتقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف لبحث تعزيز سبل التعاون في القطاع الطبي، وذلك بمقر مشيخة الأزهر.

واثنت وزيرة الصحة والسكان، في بداية لقائها على ما تقدمه مشيخة الأزهر، من مجهودات للمساهمة في القضاء على فيروس"سى"، مؤكدة أن مشيخة الأزهر كانت ولازالت تقدم يد العون للقطاع الطبي بما يخدم مصلحة المرضى.

وأشارت وزيرة الصحة إلى ترحيب فضيلة الإمام الأكبر، للمساهمة في مشروع القضاء على قوائم انتظار العمليات، والذي تخطو فيه الوزارة بخطى سريعة لإنهاء معاناة المرضى.

ولفتت وزيرة الصحة والسكان إلى أن الفترة القادمة ستشهد تعزيز سبل التعاون، بين الوزارة ومشيخة الأزهر لدعم مستشفيات جامعة الأزهر وتوفير كافة احتياجاتهم الطبية.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان، الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزير للرقابة والمتابعة، بالتنسيق مع المشيخة لإطلاق قوافل طبية للمناطق الأكثر احتياجا والحدودية وفق رؤية المشيخة، وتدعيم تلك القوافل بكافة التخصصات الطبية والأدوية والمستلزمات، بما يخدم المواطن المصري.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان أننا نستهدف تحسين بيئة العمل، واحترام آدمية الفريق الطبي، بما سيساهم في تقديم خدمة طبية جيدة للمرضى، قائلة " إن الدين معاملة "، وهذا يتفق مع صحيح الدين في هذا الشأن.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان أن الفترة القادمة ستشهد عدد من المشروعات بالتعاون مع بيت الزكاة المصري، للارتقاء بالمنظومة الصحية، كما سيتم تنسيق زيارة مشتركة بين وزيرة الصحة، وشيخ الأزهر، لزيارة محافظة الأقصر، ومركز القرنة، خلال الأيام القليلة القادمة، لتقديم الدعم الطبي الأهالي المحافظة.

وفى نهاية اللقاء أهدى فضيلة الإمام الأكبر، درع المشيخة للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تكريمًا لها، ومتمنيًا لها التوفيق والسداد للنهوض بالمنظومة الصحية.