الأقباط متحدون - المهربون ربحوا 7 مليارات دولار من تهريب 5ر2 مليون مهاجر حول العالم
  • ٢٠:١٣
  • الاربعاء , ١٣ يونيو ٢٠١٨
English version

المهربون ربحوا 7 مليارات دولار من تهريب 5ر2 مليون مهاجر حول العالم

٤٦: ٠٤ م +02:00 EET

الاربعاء ١٣ يونيو ٢٠١٨

ارشيفية
ارشيفية

 فيينا – أسامة نصحي 

أعلن مكتب الامم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات فى فيينا اليوم انه قد تم تهريب ما لا يقل عن 2.5 مليون مهاجر في عام 2016 ، وفقاً لدراسة دولية للمكتب وقد وقع تهريب المهاجرين في جميع مناطق العالم وولد دخلاً للمهربين يصل إلى 7 مليارات دولار  وهو ما يعادل ما أنفقته الولايات المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي على المساعدات الإنسانية العالمية في عام 2016.
 
وتصف الدراسة 30 طريقًا كبيرًا للتهريب في جميع أنحاء العالم وتجد أن الطلب على خدمات التهريب مرتفع بشكل خاص بين اللاجئين الذين قد يحتاجون  لاستخدام وسائل أخرى  إلى جانب استخدام المهربين للوصول إلى وجهة آمنة يفرون بها من بلادهم الأصلية. 
 
وتشير البيانات إلى أن العديد من تدفقات التهريب تشمل الأطفال غير المصحوبين أو المنفصلين عن ذويهم  والذين قد يكونون عرضة بشكل خاص للخداع وسوء المعاملة من قبل المهربين وغيرهم. 
 
وفي عام 2016  وصل إلى أوروبا حوالي 34000 طفل غير مصحوب بذويهم والمنفصلين عنهم (في اليونان وإيطاليا وبلغاريا وإسبانيا).
وقال جان لوك لماهيو ، مدير تحليل السياسات والشؤون العامة في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة "هذه الجريمة العابرة للحدود الوطنية تفترس أكثر الفئات ضعفا". "إنها جريمة عالمية تتطلب العمل العالمي ، بما في ذلك تحسين التعاون الإقليمي والدولي .
 
الكلمات المتعلقة