الأقباط متحدون - تقرير أمريكي يفضح علاقة أوباما بالإخوان وتسببه في وصولهم للحكم
  • ٠٥:١٩
  • الاربعاء , ١٣ يونيو ٢٠١٨
English version

تقرير أمريكي يفضح علاقة "أوباما" بالإخوان وتسببه في وصولهم للحكم

٢٥: ٠١ م +02:00 EET

الاربعاء ١٣ يونيو ٢٠١٨

أوباما
أوباما

شن موقع كلاريون بروجيكت الأمريكي هجوما شرسا على الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما متهما إياه بدعم الإخوان للوصول إلى سدة الحكم في العالم العربي بعد ثورة ربيع العربي.

وأشار الموقع إلى أن الرئيس الأمريكي عرف بالربيع العربي قبل أوانه وقبل بدء أولى ثوراته في تونس من خلال تقارير استخباراتية ودراسات كان يمتلكها الأمر الذي دفعه لفتح قنوات الإتصال مع الإخوان لتمكينهم من حكم العالم العربي على أن يدينوا بالولاء له.

وأوضح التقرير أن فكر أوباما هذا كان سببا في ممارسة الإخوان وخاصة في مصر تصرفات استبدادية تجاه الشعب مما جعل المصريون يثيرون ضدهم ويسقطونهم من السلطة.

ووجه الموقع الأمريكي إتهام لـ أوباما بالسمامح بنشر الإرهاب في المنطقة العربية مستدلين على ذلك بقراره بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان الأمر الذي كان سببا في ظهور طالبان من جديد وبقوة في أفغانستان.

الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.