الأقباط متحدون - بالفيديو توفيق عكاشة: أنا مدين لحياة الدرديري بحياتي وأناشدها العودة للفراعين
  • ٠٤:٢٦
  • الثلاثاء , ١٢ يونيو ٢٠١٨
English version

بالفيديو توفيق عكاشة: أنا مدين لحياة الدرديري بحياتي وأناشدها العودة للفراعين

٢٤: ٠٥ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٢ يونيو ٢٠١٨

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة
كتبت – أماني موسى
قال الإعلامي والبرلماني السابق، توفيق عكاشة، أن النواب خذلوه حين أيدوا عزله من البرلمان عقب لقاءه بالسفير الإسرائيلي، مستطردًا: بعضهم ندم لما تبينوا أني ظُلمت.
مشيرًا إلى أنه رفض المتاجرة بقضيته رغم تلقيه دعوات لمناقشة قضيته في البرلمان الدولي والأوربي وكافة وسائل الإعلام العالمية، ولكنه رفض.
 
لميس جابر تكتب لضمير الأمة وتصحح التاريخ الذي تم العبث به
وتابع، أنه يحترم جدًا النائبة والكاتبة الدكتورة لميس جابر، وأنها ست بألف رجل ومحترمة ووطنية، وعندما تكتب فيه تكتب ضمير للأمة وتصحح التاريخ الذي تم العبث به، مشيرًا إلى أنها كانت تعلم تمامًا أنه لم يلتق السفير الإسرائيلي بصفته البرلمانية، لكن بصفته الإنسانية وبكونه إعلامي وكاتب.
ماذا حدث في البرلمان لإقالته؟
وشدد أنه حاول توضيح الأمر للنواب دون أن يستجب له أحد، وانتهى الأمر بالفصل التشريعي، وأن بعض النواب بينهم نائب من "في حب مصر"، تبنوا جمع توقيعات لعزله من البرلمان.
لافتًا إلى أنه لا يعلم هل سيتقدم للانتخابات البرلمانية مرة أخرى أم لا، فالسياسة هي متغير.
مصر تعرضت نصبًا واحتيالاً لما سموه ثورات الربيع العربي
وأضاف أن مصر تعرضت إلى ما يسمى نصبًا واحتيالاً "ثورات الربيع العربي" وهو ما قاده الغرب تحت عنوان "التغيير السلمي اللا عنيف"، حيث يتم ضرب الجيش ثم الشرطة، والقضاء والاقتصاد، حتى تنتهي فكرة كيان الدولة.
 
عرض من قناة النهار بـ 24 مليون جنيه وعكاشة يرفض
وأوضح عكاشة أن برنامجه صاحب أعلى نسبة مشاهدة في الوطن العربي بالكامل وليس في مصر فقط، وأنه تلقى عرضًا بـ24 مليون جنيه في العام لتقديم برنامج على شاشة قناة النهار ولكنه رفضه قائلا "المسألة بالنسبة لي مش مسألة فلوس".
عودة قناة الفراعين 1 يوليو
وأكد أن قناة الفراعين ستعود للبث 1 يوليو المقبل، مناشدًا الإعلامية حياة الدرديري بالعودة لتقديم برنامجها على شاشة قناة الفراعين، قائلًا: "أنا عارف أنتي اتظلمتي وأنا أخدتلك حقك، وبناشدك بالعودة إلى مقعدك في البرنامج".
 
حياة الدرديري كانت هتموت مرتين بسببي
كشف توفيق عكاشة إن الإعلامية حياة الدرديري هي أول حب في حياته، وأنه مدين لها بحياته، ولكن بعض الواشين يختلقون المشكلات بينهما.
وأضاف أن حياة الدرديري أنقذته من محاولة الاغتيال مرتين، موضحًا: "حياة كانت هتموت مرتين بسببي؛ مرة في بورسعيد ومرة في إسكندرية علشان تنقذني".
 
 

الكلمات المتعلقة