الأقباط متحدون - بالفيديو والصور.. بعد تجهيز ثلاث سنوات النيران تلتهم كنيسة أبو مقار.. تعرف على القصة الكاملة
  • ١٤:٢٠
  • الاثنين , ١١ يونيو ٢٠١٨
English version

بالفيديو والصور.. بعد تجهيز ثلاث سنوات النيران تلتهم كنيسة أبو مقار.. تعرف على القصة الكاملة

٣٦: ١٢ م +02:00 EET

الاثنين ١١ يونيو ٢٠١٨

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتبت – أماني موسى
اندلع حريق فجر اليوم في كنيسة الأنبا مقار بشبرا الخيمة، دون وقوع أي خسائر في الأرواح، ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق.. نورد بالسطور المقبلة القصة الكاملة للواقعة.
 

 
  -  نجحت قوات الحماية المدنية بالقليوبية في السيطرة على الحريق الذي اندلع فجر اليوم بكنيسة الأنبا مقار بشبرا الخيمة، حيث دفعت بـ 12 سيارة مطافئ للسيطرة على الحريق.
 
- تلقى مدير أمن القليوبية إخطار باندلاع حريق بكنيسة الأنبا مقار بمنطقة ابن الحكم بشبرا الخيمة، وتم على الفور الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وإسعاف إلى مكان الحريق.
 
- انتقل فريق من النيابة العامة، لإجراء المعاينة المبدئية للوقوف على أسباب الحريق، وتم التحفظ على مكان الحريق وإخطار رجال المعمل الجنائي لفحصه ومعرفة أسباب نشوبه وحصر الخسائر والتلفيات.
 
- أكدت وزارة الصحة أنه لم يقع أي خسائر بالأرواح، خاصة أن الكنيسة هي تحت الإنشاء.
 
- أكدت التحريات الأولية للحادث، أن الحريق شب في أحد المحولات الكهربائية المجاورة للكنيسة، وامتد إلى أحد السقالات الخشبية المحيطة بالكنيسة ثم امتد لباقي المبنى.
 
- يمة، أن ألسنة اللهب امتدت إلى الدور الثالث والرابع والخامس بالكنيسة بعد التهامها للخيمة.
 
- وقال أحد الخدام بالكنيسة، أنه بعد انفجار المحول، شب الحريق بالكنيسة، حتى وصل للدور الرابع والخامس، واحترقت بعض الأثاثات والأخشاب والأناجيل والكتب المقدسة. 
 
- الجدير بالذكر أن الكنيسة لازالت تحت الإنشاء، ويتم الإعداد لها منذ 3 سنوات، وقبل أن يتم الافتتاح شب الحريق والتهمها.
 
- وقال كاهن الكنيسة، "إحنا بنجهز فيها منذ 3 سنوات، وكنا خلاص في مرحلة التشطيب".
 
- وأشار القس إلى أن النيران التهمت أثاث  الكنيسة وحديدها سقفها وملابس العمال المتواجدة لتشطيبها.


 

- وأوضح أحد أهالي المنطقة، أن قوات الحماية المدنية جاءت بعد الحادث بدقائق، ما ساهم في السيطرة على الحريق، وعدم امتداده للعمارات المجاورة.


- من جانبه وجه الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة والسكان، برفع درجة الاستعداد إلى القصوى بمستشفى ناصر العام، جراء الحريق الذي نشب بكنيسة الأنبا مقار بشبرا الخيمة.