الأقباط متحدون - شهود عيان يروون اللحظات الأخيرة قبل حريق كنيسة «الأنبا مقار» (فيديو)
  • ٠٦:٣٣
  • الاثنين , ١١ يونيو ٢٠١٨
English version

شهود عيان يروون اللحظات الأخيرة قبل حريق كنيسة «الأنبا مقار» (فيديو)

أخبار مصرية | المصري اليوم

٢٤: ١٠ ص +02:00 EET

الاثنين ١١ يونيو ٢٠١٨

حريق كنيسة الأنبا مقار
حريق كنيسة الأنبا مقار

قال شهود عيان من أهالي المنازل المجاورة لكنيسة الأنبا مقار بشبرا الخيمة، إنهم فوجئوا في تمام الساعة الثانية عشر بانفجار ضخم بالقرب من المحول الكهربائي المجاور للكنيسة.

وأضاف أحد الجالسين في مقهى مجاور للكنيسة وقت اندلاع الحريق أنهم سارعوا بالاتصال بشركة الكهرباء، التي أرسلت لهم ٣ أشخاص لم يستطيعوا السيطرة علي الوضع بمفردهم، ولفت إلى خسائر طالت المقهى المجاور للكافتيريا بجانب عدد من الشقق التي طالتها النيران، وأتلفت محتوياتها.

وذكر عصام، أحد المقيمين بالمنطقة السكنية، أن عدد من الأهالي بمجرد علمهم بوقوع حريق في المحول المجاور للكافتيريا والكنيسة، اتجهوا للكافتيريا ولفتوا نظر الجالسين للحريق لمغادرة المكان، وأشار إلى أنهم عقب ذلك توجهوا إلى الكنيسة للتأكد من عدم تواجد أحد بداخلها.

وأوضح أن قوات الإنقاذ والحماية المدنية وصلت عقب نصف ساعة من اشتعال النيران بالكنيسة والمباني المجاورة لها، مشيراً إلي أن المحول الكهربائي ظل ينبعث منه أدخنة، وعند اتصالهم بشركة الكهرباء، أرسلت إليهم أشخاص أخبروهم أن المحول بخير ولا يجب أن يقلقوا، قبل أن ينفجر عقب رحيلهم بفترة قصيرة.

كان حريق اندلع فجر اليوم في كنيسة الأنبا مقار في شبرا الخيمة نتيجة لماس كهربي في المحول المجاور لها، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات.



تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.