الأقباط متحدون - بالفيديو.. إيمان رسلان: المجانية ليست المسئول عن سوء العملية التعليمية
  • ٠٢:٠٢
  • الخميس , ٢٣ فبراير ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. إيمان رسلان: المجانية ليست المسئول عن سوء العملية التعليمية

٣٧: ٠٨ م +02:00 EET

الخميس ٢٣ فبراير ٢٠١٧

حوار الكاتب الصحفي مدحت بشاي
قالت الكاتبة الصحفية إيمان رسلان، نائب رئيس تحرير مجلة المصور إن الملف الذي قامت بعمله بمجلة المصور عن القصر العيني كان بهدف التركيز علي النقاط الايجابية بهذا الصرح العظيم.

ولفتت في لقائها مع برنامج مجلة الأقباط متحدون، إلى أن 20% من الخبرة الطبية في مصر بالقصر العيني، وبه أفضل أساتذة مصر، وميزانيته تصل إلى مليار جنية.

وعن أوضاع التعليم أشارت إلى أنه ليس هناك علاقة بين مجانية التعليم والإتاحة، لافتة إلى أن التعليم مجاني بالدول الأوروبية، والمجانية ليست المسئول عن سوء العملية التعليمية، ولكننا نحن أهملنا التعليم وأصبحت مجانية التعليم الشماعة التي نعلق عليها المشاكل، لافتة إلى أن الشعب المصري هو من يمول العملية التعليمية.

وأشارت إلى أن جماعة الاخوان المسلمين سرقوا المجتمع من خلال السيطرة علي التعليم، وتوغلهم الحقيقي كان بعد 67 والتحالف الفكري مع السادات، وقد انتشروا بوجود مدرسين والحفظ قريب من السمع والطاعة وحول المنهج إلي الطريق السلفية كما يفكر السلفي وأصبح المجتمع مؤهل للمدارس الدينية.

وشددت على أهمية التعليم لافتة إلى أنه "لو في حاجة تؤثر علي العقل الجماعي في مصر يكون التعليم ،ـ تعدد المدارس الدولية والخاصة والدينية والحكومية إلي أخره".

الكلمات المتعلقة