الأقباط متحدون - مميش لـ السيسي: إيرادات قناة السويس قياسية
  • ١٧:٤٥
  • السبت , ٢٦ مايو ٢٠١٨
English version

مميش لـ السيسي: إيرادات قناة السويس قياسية

١٤: ٠٨ م +02:00 EET

السبت ٢٦ مايو ٢٠١٨

صورة أرشفية
صورة أرشفية
كتب - نعيم يوسف
عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، اجتماعًا مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، وذلك بحضور عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة. 
 
وأوضح "مميش"، إلى أن إلى توقيع اتفاق إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في منطقة قناة السويس بشرق بورسعيد على مساحة 5 مليون و250 ألف متر مربع، منوهاً إلى ما يعكسه ذلك تزايد الاهتمام الدولي بهذه المنطقة المحورية. 
 
وشدد رئيس هيئة قناة السويس، على أن الفريق مميش استعرض خلال الاجتماع أيضاً سير العمل في هيئة قناة السويس، حيث أشار إلى أن القناة حققت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي زيادة في الإيرادات نسبتها 13.4% مقارنة بإيراداتها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما حققت إيرادات شهر مايو الجاري زيادة قدرها 16% عن إيرادات الشهر ذاته من العام الماضي.
 
ولفت إلى أن أن إيرادات شهر مايو الجاري تعد قياسية والأعلى شهرياً، موضحا أن الاتجاه الحالي لرفع كفاءة القناة وامتلاك مصر لأسطول من سفن الخدمات البحرية، يعبر بهذه المنطقة إلى مصاف المناط
ق الأكثر جذباً للاستثمار في العالم، لافتاً إلى أن تقديم المزيد من الخدمات اللوجستية والبحرية سوف يغير مستقبل المنطقة ويؤهلها لإقامة العديد من الصناعات الاستراتيجية.
 
من جانبه، وجه السيسي، بمواصلة هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة لبذل الجهود من أجل تطوير وتعزيز قدرات هيئة قناة السويس، مؤكداً أهمية تضافر جهود مؤسسات الدولة للعمل على نجاح المشروعات الجاري تنفيذها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والإسراع من الانتهاء من مشروعات البنية التحتية اللازمة لهذه المنطقة بما يضمن زيادة الفرص الاستثمارية وتوفير المزيد من فرص العمل، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة التي تنتهجها الدولة حالياً.