الأقباط متحدون - مصدر: المترو يحتاج أكثر من 5 مليارات جنيه للإنفاق على التشغيل والصيانة
  • ١٥:٢٩
  • السبت , ٢٦ مايو ٢٠١٨
English version

مصدر: المترو يحتاج أكثر من 5 مليارات جنيه للإنفاق على التشغيل والصيانة

أخبار مصرية | الوطن

٢٦: ٠٦ م +02:00 EET

السبت ٢٦ مايو ٢٠١٨

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

 أكد مصدر مسؤول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، أن المرفق يحتاج نحو 5 مليارات و63 مليون جنيه في العام المالي المقبل 2018-2019، للإنفاق على تكاليف التشغيل والصيانة وخطط ومشروعات تطوير البنية الأساسية للمترو، وذلك بعد تطبيق قرار زيادة الأسعار.

 
وأوضح المصدر، لـ"الوطن"، اليوم، أن الشركة تعمل على توفير نحو 59 مليون جنيه قيمة قطع الغيار المطلوب شرائها خلال العام المالي المقبل، موضحا أن تكاليف استهلاك خطوط المترو للكهرباء قد تصل العام المالي المقبل إلى 499 مليون جنيه.
 
وقال المصدر، إن قرار تطبيق زيادة أسعار تذاكر المترو سيعمل على توفير المبالغ المالية للصيانة والتشغيل فقط، موضحا أن الخط الأول للمترو يحتاج إلى خطة عاجله لإنقاذه قبل توقفه تماما، حيث أن تكلفة تطويرة تحتاج إلى 26 مليارا و350 مليون جنيه، مؤكدا أن وزارة النقل تسعى للحصول على قروض ميسرة لبدء خطة التحديث والتطوير بالخط الأول.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.