الأقباط متحدون - بالصور.. الأنبا أغاثون: الكل فرح بشهداء الكنيسة
  • ١٣:٣٣
  • الجمعة , ٢٥ مايو ٢٠١٨
English version

بالصور.. الأنبا أغاثون: "الكل فرح بشهداء الكنيسة"

نادر شكري

أقباط مصر

٣٨: ٠٤ م +02:00 EET

الجمعة ٢٥ مايو ٢٠١٨

 الأنبا أغاثون:
الأنبا أغاثون: "الكل فرح بشهداء الكنيسة"
كتب - نادر شكري
أعرب الأنبا أغاثون، أسقف مغاغة والعدوة، عن سعادته بنقل جثامين سبعة من شهداء دير الأنبا صموئيل، الذين استشهدوا العام الماضي، إلى كنيسة العذراء في قرية دير الجرنوس.
 
وقال الأنبا أغاثون: "نشكر الله لان اليوم فرح لنقل جثامين شهداء دير جرنوس ٧ والسماء فرحت بهم عند بدء موكب امطرت السماء شهادة لهم فى موكب مهيب شارك فيه ١٥ الف قبطى والكل فرح بشهداء الكنيسة والان سوف يتم تطيب الأجساد وبعدها نتيجة ف مسيرة إلى المزار بعد انتهاء العشية واطيب الاجساد".
 
وشارك موقع الأقباط متحدون، في مشهد نقل الرفات من الصناديق التي دفنوا بها عقب مذبحة دير الأنبا صموئيل إلى الصناديق الخاصة في حضور الكهنة وأسر الشهداء، بينما تجمع أقباط القرية أمام مدفن الشهداء وهم سبعة شهداء من قرية دير الجرنوس لترقب عملية نقل الرفات، ثم حصلت كل أسرة شهيد على الصندوق القديم الذي كان مدفونا فيه الشهبد ليتم وضعه في منزل كل أسرة.
 
ويتوافد أساقفة الكنيسة لحضور موكب نقل الجثامين الذي سيتم بعد قليل حتى المزار في مسافة كيلو ونصف يتقدمه الأساقفة والكهنة والشمامسة، وسط إجراءات أمنية مشددة.
 
الجدير بالذكر أن شهداء دير الأنبا صموئيل، هم 28 شهيدا، وتم إنشاء 3 مزارات لهم، أحدهم في دير الانبا صموئيل 11 شهيد، وهم شهداء إيبارشية بني مزار وقرية مغاغة، ومزار بكرمة الشهداء في مركز الفشن، وعددعهم 7 شهداء، ومزار أخر لشهداء دير الجرنوس بمزارهم بكنيسة الشهداء.