الأقباط متحدون - بعد انتشار الشائعات.. أستاذ أمراض جلدية يكشف معلومات عن حشرة القمل
  • ١٥:١٨
  • السبت , ١٩ مايو ٢٠١٨
English version

بعد انتشار الشائعات.. أستاذ أمراض جلدية يكشف معلومات عن حشرة "القمل"

محرر المتحدون ن.ى

تويتات فيسبوكية

٣٨: ٠٨ م +02:00 EET

السبت ١٩ مايو ٢٠١٨

حشرة
حشرة "القمل

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
بعد انتشار قصة الشاب الذي أصابته حشرة القمل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نشر الدكتور هاني الناظر استاذ الجلدية عدة معلومات عن هذه الحشرة.

وقال "الناظر" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "باختصار وببساطة وبعيدا عن القلق والتهويل هناك نوعان من هذه الحشرات الاول يصيب فروة الرأس ونشاهده كثيرا بين أطفال المدارس والنوع الثاني اقل انتشارا ويظهر في الاماكن غير النظيفة ويعرف بقمل الجسم او العانة وهو النوع الذي اصاب ذلك الشاب".

وأضاف "الناظر": "والحشرة تنتقل للانسان عن طريق التلامس المباشر مع انسان مصاب او استخدام ملابسه او أدواته الشخصية او النوم علي فراشه والحشرة يبلغ حجمها مثل رأس الدبوس الصغير وتضع بيضها عند منبت الشعر وتعيش علي سطح الجلد حيث تتغذي علي الدم من خلال امتصاصه عبر الجلد واعراض الاصابة تظهر علي هيئة حكة شديدة بالجلد يصاحبها احمرار والحشرة يمكن رؤيتها بالعين المجردة رغم صغر حجمها وعلاج المرض يكون بسهولة وبدهان الجسم بمحلول قاتل للحشرات مثل غسول ليسيد".

يُذكر أن بعض المعلومات انتشرت الأيام الماضية زعمت وجود حشرة غريبة من نوع "القمل" ما أدى بوزارة الصحة إلى إصدار بيان لنفي ذلك.

الكلمات المتعلقة