الأقباط متحدون - بالصور.. 10 معلومات عن الحفل الأسطوري للأمير هاري.. تكلفته حوالي 45 مليون دولار
  • ١٥:٠٩
  • السبت , ١٩ مايو ٢٠١٨
English version

بالصور.. 10 معلومات عن الحفل الأسطوري للأمير هاري.. تكلفته حوالي 45 مليون دولار

٥٢: ٠٥ م +02:00 EET

السبت ١٩ مايو ٢٠١٨

الحفل الأسطوري للأمير هاري
الحفل الأسطوري للأمير هاري

100 ألف شخص يتابعون الحفل من الخارج.. وآلاف المدعوين يحضرون للقصر

كتب - نعيم يوسف

اتجهت الأنظار اليوم السبت، إلى بريطانيا، لمتابعة حفل زفاف الأمير هاري، وخطيبته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، في أجواء زفاف أسطورية، ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن هذا الاحتفال.

1- العريس هو الأمير هاري، من مواليد عام 1984، وهو الابن الثانى للأمير تشارلز والأميرة ديانا، أما العروس فهي الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، ومن مواليد عام 1981.

2- أقيم حفل الزفاف اليوم 19 مايو 2018، فى كنيسة القديس جورج، فى قلعة ويندسور، فى تمام الساعة 12 ظهرًا، ويجري عقد الزواج عميد ويندسور ورئيس أساقفة كانتربرى.

3- يقام احتفالا بالزفاف حفلان لاستقبال للضيوف، الأول تستضيفه الملكة إليزابيث ويضم 800 شخصًا، والثانى يستضيفه الأمير تشارلز ويضم 200 شخصًا.

4- أما بالنسبة للمدعوين فعددهم 2640 شخصًا من عامة الناس، و1200 من كافة أنحاء بريطانيا، و200 من منظمات خيرية مرتبطة بالعروسين، و610 من العاملين فى قصر ويندسور، و530 من الأسرة الملكية، و100 من تلاميذ المدرستين قرب القلعة.

5- تتوافد الجماهير خارج قصر "ويندسور"، لمتابعة احتفال الأمير ونجمة هوليود، وقالت تقارير إعلاميه إن حوالي 100 ألف شخص سيتابعون هذا الزفاف، ونصب المواطنين الخيام بالقرب من محل مرور العروسين.

6- أشارت بعض التقارير إلى أن حفل الزفاف من المتوقع أن يتكلف 45 مليون دولار، ثلثيها من خزينة الدولة، ومن المقرر أن تتكلف كعكة الحفل فقط حوالي 100 ألف دولار.


7- شهد الحفل تنوعا كبيرا في الحضور من الضيوف، سواء تنوعا إثنيا أو عرقيا، حيث حضر "اوبرا وينفراي" بفستان رائع وقبعة وردية لتدخل الكنيسة مع نجم أسود آخر هو "ادريس ايلبا" في أعقابها، بالإضافة لبطلة التنس الأميركية السوداء سيرينا وليامز.


8- في مشهد جديد لا تخطئه العين، حضر الحفل القس الأمريكي الأسود مايكل كاري وألقى كلمة في خطبة الزواج متحدثاً عن قوة الحب واقتبس فيها زعيم حركة الحقوق المدنية الراحل مارتن لوثر كنغ، وكان هذا خروجاً لا تخطئه العين عن التقاليد الملكية السابقة.

9- ظهرت في الحفل المقطوعات الموسيقية والغنائية التي قدمها عازف التشيلو الشاب شيكو كانيه مايسون وهو أول موسيقي أسود يفوز بجائزة بي بي سي لأفضل موسيقي شاب هذا العام.

10- ظهر في الحفل أيضا شباب وشابات الأقليات العرقية الذي تابعوا هذا الزفاف المتميز.