الأقباط متحدون - القبض على شخصين يقومان بالنصب على راغبي السفر للخارج
  • ١٩:٢٣
  • الاربعاء , ١٦ مايو ٢٠١٨
English version

القبض على شخصين يقومان بالنصب على راغبي السفر للخارج

نعيم يوسف

داخلية وأمن

١٢: ٠٤ م +00:00 UTC

الاربعاء ١٦ مايو ٢٠١٨

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب - نعيم يوسف
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأربعاء، عن ضبط شخصين يحتالان على المواطنين الراغبين في السفر للخارج، حيث يصدرون لهم عقود وهمية، مقابل مبالغ مالية.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، فقد تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغا من "السيد .ع.أ"، مواليد 1976 حاصل على دبلوم صناعة، مقيم بمركز شرطة أجا محافظة الدقهلية وأخر، بقيام "أحمد.أ.م"، عامل بمجلس ومدينة أجا بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء منهما على مبلغ مالي.

أسفرت التحريات أن المدعو "شريف.س.ع"، مواليد 1981 عامل ومقيم بدائرة القسم، يقوم بممارسة نشاطاً إجرامياً في مجال الاحتيال على راغبى السفر للعمل بالخارج وإعطائهم عقود عمل وهمية وكذا النصب والاحتيال على الشاكيين والاستيلاء منهما على مبلغ مالي قدره (90,000) تسعون ألف جنيه بزعم تسفير أشقائهما لإحدى الدول الأجنبية وتوفير فرص عمل لهم، إلا أنهما لم يلتزما بذلك وامتنعا عن رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان وعُثر بحوزة الأول على جوازي السفر الخاصين بالشاكيين وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما للواقعة على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

الكلمات المتعلقة