الأقباط متحدون - حركة تغييرات واسعة في قيادات الكنيسة
  • ٢٢:٢٢
  • الثلاثاء , ١٥ مايو ٢٠١٨
English version

حركة تغييرات واسعة في قيادات الكنيسة

٠٢: ٠٨ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨

 حركة تغييرات واسعة في قيادات الكنيسة
حركة تغييرات واسعة في قيادات الكنيسة
كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
نشرت صحيفة الوطن، تقريرا عن حركة التغييرات التي تقوم بها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في المناصب الإدارية، والتي تطول كبار رجال الكنيسة بالمجمع المقدس.
 
وأشارت إلى أن جلسة المجمع المقدس ستشهد إقرار أكبر حركة تغييرات داخله فى عهد البابا، إذ ستشهد التصويت السرى لانتخاب سكرتارية المجمع والسكرتارية المساعدين، ويعتبر الأنبا دانيال أسقف المعادى، هو الأقرب لخلافة الأنبا رافائيل فى سكرتارية المجمع، بسبب التفاهم بينه وبين البابا وعلاقتهما القوية، إذ يشغل منصب النائب البابوى فى إدارة الكاتدرائية حال سفر البابا خارج البلاد.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن ما يعزز ذلك هو الإعلان الصريح عن إجراء التغيير فى رئاسة المجلس الإكليريكى للأحوال الشخصية بالقاهرة الذى كان يتولاه الأنبا دانيال، وتكليف الأنبا ماركوس، أسقف حدائق القبة، برئاسة المجلس اعتباراً من الشهر المقبل.
 
ونقلت عن بعض المصادر، أن التغييرات ستشمل كذلك بعض مقررى اللجان العامة والفرعية بالمجمع المقدس والتى يترأسها كبار رجال الكنيسة، حيث سيتم إقرار التغييرات فى المجمع المقدس ستشهد التصويت على اختيارات الرؤساء الجدد للمجالس الإكليريكية للأحوال الشخصية بعد انتهاء مدة ولاية رؤساء المجالس الحالية، فضلاً عن اختيار رئيس جديد لمجلس أوروبا بدلاً من الأنبا كيرلس، مطران ميلانو، الذى توفى العام الماضى.
الكلمات المتعلقة