الأقباط متحدون - رسالة هامة لكل امرأة ولمرضى سرطان الثدي من غادة صلاح
  • ٠٣:٣٠
  • الاثنين , ٢٤ ابريل ٢٠١٧
English version

رسالة هامة لكل امرأة ولمرضى سرطان الثدي من غادة صلاح

باسنت موسى

نص الدنيا

١٨: ٠٨ م +02:00 EET

الاثنين ٢٤ ابريل ٢٠١٧

مريضة سرطان الثدي تشعر بفقدان أنوثتها وهو أحساس أكبر الم المرض
إعداد وتقديم- باسنت موسي
"متخفيش أنا حاسة بمعاناتك وعارفة اللي بتمري به وعارفة أن الناس شايفاكي من بره بس وفاكرين أنك لما تخلصي العلاج الكيماوي والإشعاعي وشعرك يطول يبقي أنتي وصلت لبر الأمان، مش عارفين ولا مصدقين قد أيه العلاج الهرموني له أثار جانبية مزعجة ومدمرة للأنوثة، ما هو في نظرهم حباية صغنطوطة هتكون بتعمل أيه يعني".

بهذه الرسالة توجهت الكاتبة غادة صلاح جاد، مؤلفة كتاب "الأنثى التي أنقذتني" لكل مريضة بسرطان الثدي، داعية إياهم بعدم الخوف ومقاومة السرطان لأخر وقت، وأن تحب نفسها، وتفك كل العقد والمشاكل لكي تستطيع مواجهة مرض السرطان.



وتؤكد "غادة" أن كل مشاكلها في الحياة أصبحت لها نظرة مختلفة بعد المرض بالسرطان والعلاج الكيماوي، وأنها أصبحت أقوي بعد إصابتها بسرطان الثدي.

وتقول أن العلاج الهرموني علاج صعب للغاية، يؤثر علي تساقط الشعر والاكتئاب وجفاف الجلد وغيرها من الآثار الجانبية، وتصف العلاج الهرموني بأنه مثل القنبلة النووية التي تأخذها كل يوم.

الجدير بالذكر أن برنامج نص الدنيا التي تقدمه الإعلامية باسنت موسي، يقوم بعرض كتاب "الأنثى التي أنقذتني" للكاتبة غادة صلاح جاد في حلقات متواصلة، ويمكنكم مشاهدة الحلقات السابقة من خلال الروابط التالية.