الأقباط متحدون - طارق حجي من البرلمان البريطاني: الإخوان لهم علاقة بتنظيم القاعدة
  • ٠٦:٥١
  • الثلاثاء , ٢٤ ابريل ٢٠١٨
English version

طارق حجي من البرلمان البريطاني: الإخوان لهم علاقة بتنظيم القاعدة

محرر المتحدون ن.ى

أخبار وتقارير من مراسلينا

٠٩: ٠٦ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٤ ابريل ٢٠١٨

 الدكتور طارق حجي
الدكتور طارق حجي
كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
أكد الدكتور طارق حجي، أن رحلة مصر إلى الديمقراطية طويلة ومرت بمراحل مختلفة بعد ثورة 1952 التي اسقطت الملكية في البلاد، مشيرا إلى أنّ مصر مرت بمرحلة فوضى بعد احداث 25 يناير 2011 التي اطاحت بميارك واخرجت الاخوان المسلمين إلى العلن وسيطرتهم على الدولة.
 
ولفت "حجي" في كلمة بندوة في البرلمان البريطاني نظمتها مجموعة اصدقاء مصر في البرلمان البريطاني برعاية النائبين عن حزب العمال ستيفن تيمس وعن حزب المحافظين جوناثان لورد مساء امس، أن مصر رفضت حكمهم لانها لاتريد العودة عقودًا إلى الوراء من خلال تطبيق فكر تنظيم الاخوان وهو الاب الروحي للمنظمات الارهابية التي ظهرت في العديد من البلدان العربية، حيث انهم نحو بالاسلام السياسي بإتجاه العنف. 
 
وأكد المفكر المصري، أنه كانت للاخوان علاقات مع تنظيم القاعدة وزعيمها اسامة بن لادن، مشددا على أن الاخوان يدعون انهم ليست لهم علاقة بالمنظمات المتطرفة التي انبثقت من بين صفوفهم، لكن الواقع يؤكد ان فكرا واحدا يجمعهم في نظرتهم للاسلام السياسي ورفضهم للحداثة والتطبيق الديمقراطي.
 
ولفت إلى أن بريطانيا تستضيف العدد الاكبر من البريطانيين بين الدول الاوروبية، وقد اصبحوا قوة فيها ونظرا لان منظمات الاسلام السياسي الاخرى في بريطانيا اضافة إلى يساريين بريطانيين يؤيدونهم فقد اصبحوا قوة انتخابية ويبدو ان الحزب الحاكم لايريد خسارة اصواتهم.
الكلمات المتعلقة