الأقباط متحدون - من هي أورلي ليفي السياسية المرشحة بقوة للانتخابات في إسرائيل؟
  • ١٩:٣٣
  • الثلاثاء , ٢٤ ابريل ٢٠١٨
English version

من هي "أورلي ليفي" السياسية المرشحة بقوة للانتخابات في إسرائيل؟

محرر المتحدون ن.ى

أخبار وتقارير من مراسلينا

٥٩: ٠٤ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٤ ابريل ٢٠١٨

أورلي ليفي،
أورلي ليفي،
كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
كشفت استطلاعات للرأي، أن السياسية الواعدة أورلي ليفي، ذات الأصول المغربية، ستحصل على 8 مقاعد في البرلمان الإسرائيلي، عدد مفاجئ نظرا لأنها لم تقرر بعد اسم حزبها ولم تطلق حملة انتخابية قوية. للمقارنة، ليفي تتفوق على سياسيين كبار في إسرائيل مثل أفيغدور ليبرمان، 6 مقاعد، وموشيه كحلون، 5 مقاعد، وأريه درعي، 4 مقاعد، وفقا لموقع "المصدر".
 
"ليفي" التي لقبها الموقع بـ"أميرة المهمشين"، هي ابنة وزير الخارجية الأسبق "دافيد ليفي"، وكانت عارضة أزياء ناجحة ومطلوبة ومقدمة لبرامج تلفزيونية، ثم حصلت على لقب في الحقوق في المركز متعدد التوجهات في هرتسليا وقررت خوض السياسة بالانضمام إلى حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان، ومنذ أعلنت انشقاقها عن حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان، وإقامة حزب جديد بزعامتها، تشير الاستطلاعات الإسرائيلية أنها في صعود مستمر.
 
عملت "ليفي"، في خدمات اجتماعية بالكنيست، وتعتبر من المناضلين البارزين في مجال السكن في إسرائيل، لافتا إلى أنها تحارب في سبيل توفير الشقق للطبقات الضعيفة عبر منح الدولة قروض أكبر للمحتاجين بهدف شراء شقة سكن، مؤكدة أيضا أنها همها الأكبر هو العمل الاجتماعي، وأن حزبها الجديد الذي تبنيه سيضم شخصيات تطمح إلى إحداث تغييرات اجتماعية في إسرائيل لكسر احتكار رأس المال.
 
في إطار حزب مستقل، أعلنت "ليفي" عن الترشح للانتخابات في مارس الماضي، وقالت إن إسرائيل تستحق قيادة أخرى تناصر الطبقات الضعيفة وتهتم بشؤون الأطراف، ومن المتوقع أن تظل محط "مغازلة" من قبل الأحزاب اليمنية واليسارية لأنها ستكون السياسية التي ستحسم مصير الائتلاف السياسي المقبل الذي سيقود إسرائيل، هل سيكون مشكل من أحزاب اليسار أم من أحزاب اليمين.